كيف تسوق لمشروعك الصغير (مجاناً)

20 طريقة مجانية لتسويق مشروعك الصغير.

ستجد في السطور التالية موضوعا يتحدث عن أهم طرق تسويق المشاريع الصغيرة المجانية

إضافة إلى شرح مبسط لكل طريقة من الطرق التي تتحدث عن كيفية تسويق المشاريع الصغيرة

25D825B725D825B125D925822B25D825AA25D825B325D9258825D9258A25D925822B25D825A725D9258425D9258525D825B425D825A725D825B125D9258A25D825B92B25D825A725D9258425D825B525D825BA25D9258A25D825B125D825A9 2 - كيف تسوق لمشروعك الصغير (مجاناً)

لا تستطيع الشركات الصغيرة عادةً تحمل تكاليف ميزانيات التسويق الحديثة الضخمة التي تعتبرها العلامات التجارية الكبرى أمراً مفروغاً منه. هذا هو السبب في أن أصحاب المشاريع الصغيرة يجب أن يكونوا مبدعين ومصممين وقويين عند الترويج و التسويق لمشاريعهم الصغيرة. والخبر السار هو أن هناك الكثير من طرق التسويق الحديثة المجانية و المفيدة التي سوف تولد نتائج رائعة لمشروعك دون أن تكلفك عشرة سنتات.

قمنا بتجميع قائمة مكونة من 20 طريقة مجانية مجربة و فعالة لتسويق مشاريعك الصغيرة. اختر الأنسب لك وقم بوضع هذا المقال في المفضلة و إجعله مرجعا لمراقبة تقدمك.

قد يهمك أن تقرأ: فن التسويق في المشاريع الصغيرة

إذن، في ما يلي أفضل طرق التسويق الناجحة التي ستمكنك من الترويج لنشاطك التجاري بنجاح عبر الإنترنت مجانًا.

  1. أنشئ موقع ويب قوي: إن أول إتصال بين الزبون و أي شركة عادة ما يكون من خلال الموقع الإلكترونى لهذه الشركة، و اليوم أصبح إنشاء موقع كهذا سهلا و بسيطا و لا تحتاج إلى مهارات في البرمجة و التصميم لإنشاءه، يكفيك فقط إستخدام موقع Wix أو Blogger للبدأ في إطلاق موقعك الأول مجانا.
  2. سجل رابط موقعك على محركات البحث: توفر كل من Google و Bing و Yahoo و باقي محركات البحث الأخرى خيار إرسال و تسجيل المواقع في نظامها الأساسي لتسريع عملية فهرستها، بهدف الحصول على ترتيب أفضل في نتائج محركات البحث.
  3. ألقي محادثة في مؤتمر مهني: يعد عرض رؤيتك أو مشاركة خبرتك مع جمهور مباشر طريقة رائعة لإيجاد طريقك إلى دائرة الضوء و توسيع مجال شهرة شركتك الناشئة.
  4. اطلب من العملاء السعداء مشاركة تجاربهم على قنواتهم الاجتماعية: ما يقوله العملاء عن منتجاتك او خدماتك سيبدو دائماً أكثر إقناعاً مما تقوله عن نفسك.
  5. قم بإعداد رسالة إخبارية وزود قاعدة المشتركين الخاصة بك: يعد التسويق عبر البريد الإلكتروني طريقة فعالة للغاية للتفاعل مع العملاء المحتملين والحاليين. استخدم Wix ShoutOut لإعداد النشرة الإخبارية الخاصة بك بسهولة والحصول على مشتركي اتصالك بسلسلة من الرسائل الإلكترونية الجذابة.
  6. تحسين مهارات التحدث الخاص بك: هل تعرف كيف تبيع علامتك التجارية في خطاب قصير، ذكي ومثير لمدة 30 ثانية؟ إذا لم يكن الأمر كذلك ، فقد حان الوقت للتدرب على مهاراتك في التواصل و الالقاء…ألخ.
  7. تقديم استشارات مجانية: قم بعمل إجتماعات دورية حصرية تقوم من خلالها بتقديم إستشارات و حلول مجانية و حصرية لعملاءك لمرة واحدة، و بدون قيود.
  8. قم بإرسال بيانات صحفية حول الأخبار والأحداث: عندما يكون لديك شيئًا مثيرًا للاهتمام بخصوص مشروعك، قم بإنشاء قصة مقنعة و إرسالها إلى العديد من المواقع و الجرائد الورقية و الالكترونية، و سنعمل قريبا على تجميع قائمة بمواقع العلاقات العامة المجانية و الجرائد الالكترونية و الورقية التي يمكنك العمل معها، يكفيك فقط وضع الايمايل الخاص بك في التعليقات لنقوم بإرسالها لك عندما يتم تجميعها.
  9. ربط الأشخاص الذين لديهم نفس الاهتمام بمشاركاتك على وسائل التواصل الاجتماعي: جذب انتباه الأشخاص عن طريق وضع إشارة لصفحاتهم الشخصية و الاجتماعية في مشاركاتك بهدف رفع التفاعل.
  10. كن ضيفا و أكتب في المدونات ذات الاهتمام المشترك: إن إنشاء مدونة شخصية أمر رائع، لكن من المحتمل أن تتمكن من الوصول إلى جمهور أوسع و كبير من خلال نشر مشاركاتك على المدونات التي لديها بالفعل عدد كبير من القراء و المتابعين.
  11. إنشاء مسابقة أو تحد على وسائل التواصل الاجتماعية: بدلاً من طلب مشاركة صفحاتك أو موقعك على وسائل التواصل الاجتماعية، يمكنك إنشاء مسابقة هدفها مشاركة المحتوى الخاص بك نيابةً عنك. من خلال تقديم جوائز مالية أو مادية للفائزين، الطريقة ستوفر لك المال و أيضا ستذهب عنك عناء تقديم منتجك أو خدمتك الخاصة.
  12. إنشاء حساب على شبكة LinkedIn: تُعد لينكدين من بين أكبر شبكات التواصل الاجتماعي في العالم، التي تمكنك من إنشاء جهات اتصال جديدة بنفس الاهتمامات، من خلالها يمكنك إبراز مظهرك الاحترافي الفريد في العمل. و لا تنسى وضع الايمايل الخاص بك لنرسل لك مقالة حول التسويق الذكي مع LinkedIn.
  13. استخدام توقيع بريد إلكتروني يحمل علامة تجارية: سيؤدي إضافة شعار شركتك و رابط موقعك الإلكتروني إلى الحصول على المزيد من الزيارات فضلاً عن النظر إلى علامتك التجارية على أنها إحترافية و جادة.
  14. قم بإنشاء قناة على اليوتيوب: يمكنك إنشاء قناة تقوم من خلالها بمشاركة خبراتك و الاجابة على أسئلة مشاهديك بهدف زيادة الوعي بعلامتك التجارية.
  15. إستعمل الهاشتاج النشيطة: عندما تعمل على النشر اليومي لمشاركاتك في مواقع التواصل الاجتماعي، ألقِ نظرة على علامات الهاشتاج الشائعة و معرفة ما إذا كان بإمكانك استخدامها في المحتوى الخاص بك لزيادة مدى الوصول و التفاعل.
  16. تابع عملائك السابقين: لا تهمل التعامل مع عملائك السابقين، و إعمل على الاعتناء بهم و التواصل معهم بكل تقدير و احترام رغم انتهائك من عملية الشراء التي جمعتك بهم. إذا عرضت لهم انتباهًا مستمرًا ، فمن المرجح أن يعودوا للمزيد.
  17. تأكد من أن البائعين والمقاولين هم بجانبك: يمكن للأشخاص الذين تعمل معهم يوميًا أن يصبحوا سفراء مخلصين لعلامتك التجارية إذا كنت تأخذ الوقت الكافي لبناء علاقة عمل مجدية معهم.
  18. تبرع بمنتجاتك التي تحمل علاماتك التجارية لاستخدامها: من المفيد التبرع بالمنتجات التي تحمل شعار شركتك حتى و إن لم تحصل على عائد نقدي، فعندما تتبرع بمنتجاتك لإنتاج فيلم قصير أو مهرجان أو ورشة عمل أو حدث ما، فإن وجود علامتك التجارية سيؤثر على الاخرين.
  19. الانخراط في الجمعيات: الفكرة رائعة لنموك الشخصي ولسمعتك التجارية.
  20. تقديم رمز خصم VIP إلى مجموعة مختارة من العملاء: اجعلهم يشعرون بأنهم مميزين مع عرض محدود لا يمكنهم التمتع به إلا معك.
قد يهمك أيضا: تحميل نموذج خطة تسويقية ناجحة

أخيرا، عليك ان تعرف أن طرق التسويق الحديثة و المجانية إن لم تكن تحتاج إلى المال فهي ستحتاج إلى الكثير من الصبر، الاجتهاد و الأهم من ذلك الوقت، لذلك ننصحك بجدولة طرق التسويق التالية و العمل على إنشاء فريق تقوم بتقسيم المهام عليه.

إلى هنا نكون قد إنتهينا و نتمنى ان تخبرنا عن طرق التسويق المجانية الأخرى التي تستخدمها للترويج لمشروعك؟

18 رأي حول “كيف تسوق لمشروعك الصغير (مجاناً)”

  1. طرق تسويقية حديثة لم أفكر في ان أقوم بةاحدة منها أو بالأصح لن أفكر في ان أقوم بها، فعلا طرق تسويقية رائعة، شكرا لكم

    رد
  2. شركة فور ديمنشنز جلوبال، دبي: 1.نصمم الخدمة أو المنتج من بدايته أونعيد صياغته ونعمل على تطويرة وتجهيزة للانطلاق 2. تصميم وارسال الرسائل التسويقية الى الجيما هير المستهدفة من خلال القنوات التسويقية المناسبة. 3. التسويق الالكتروني حيث نربط شركتك بعملائها أينما كانوا، فنقوم ببناء المواقع الالكترونية، ونصمم الفيديوهات على اليوتيوب مستخدمين استراتيجية YouTube seo لتحقيق أعلى مشاهدة ممكنة 4. نساعد في بيع خدمات أو منتجات شركتك للجمهور​ / موبايل + واتساب: +971509135842 ايميل : [email protected]

    رد
  3. لا املك المال وليس لدي الخبرة في التسويق وعندي موهبه في عمل المخلطات العطريه والسرور اليماني وخلطات الجسم واريد مشورتكم ووضع حل لاحلامي

    رد
  4. تحيات الموسم!! تقدم بطلب للحصول على قرض في Spotlight Global Services بفائدة 3٪

    * هل تسعى للحصول على تمويل لتأسيس عملك الخاص؟
    * هل تسعى للحصول على قروض لتنفيذ مشاريع كبيرة؟
    * هل تحتاج إلى قرض في أقل من 24 ساعة؟
    * هل أنت في حاجة إلى قرض سريع لأغراض مختلفة؟
    * هل صعوبة الاقتصاد تؤثر عليك؟
    * هل تم رفض قرضك من قبل مصرفك أو مؤسسة مالية أخرى؟

    إذا كانت إجابتك بنعم ، فيمكن لشركتي أن تساعدك. نحن نقدم أفضل خدمات القروض في جميع أنحاء العالم.

    نقدم لك فرصة ممتازة للحصول على تمويل مناسب بقرض شخصي يصل إلى 5 مليون دولار أمريكي وقرض تجاري يصل إلى 15 مليون دولار أمريكي. شروط العقد واضحة ومنظمة من قبل الطرفين. يمكن تعديل الدفعات الشهرية وفترات السداد وفقًا لقدراتك المالية. نظرًا للنهج الفردي للاحتياجات الفردية ، يمكن لجميع المتقدمين تقريبًا الحصول على قرض.

    يجب على الأشخاص المهتمين أو الشركات الكتابة إلينا عبر:
    البريد الإلكتروني: [email protected] |
    WhatsApp: +4915758108767

    يمكنك التحقق منا بسهولة على موقعنا على الإنترنت عبر: || https://spotlightglobalfin.wixsite.com/financial ||

    نحن متحمسون لجعل الشمول المالي مهمًا. تم تصميم قروضنا ومنتجاتنا الاستثمارية لتوفر لك الراحة والقيمة.

    مع Spotlight Global Financial Services ، يمكنك أن تقول وداعًا لجميع أزماتك المالية وصعوباتك حيث أننا معتمدون وجديرون بالثقة وموثوقون وفعالون وسريعون وديناميكيون

    تحياتي حارة
    كلوديا كلاين

    رد
  5. انا مقاول و فنى ديكور جبس بورد واسقف معلقه خبره 17عام من مصر الحمد لله بقدر اشيل شغل واشطب تشطيب كامل ومش طماع والحمد لله برضى بالقليل سعر التكلفه مفاجئه كلمنى,علي الرقم ده 01092907570

    رد

أضف تعليق