افضل الدول للاستثمار الزراعي في إفريقيا

تعرف على افضل الدول للاستثمار الزراعي التي ركزت قدراتها الإنتاجية في أماكن أخرى، تاركة وراءها الزراعة لقطاعات أخرى.

إذا كنت تبحث عن افضل الدول للاستثمار الزراعي، فسيكون لديك الكثير من التساؤلات التي يجب عليك أن تطرحها. في أي نوع من الزراعة تريد الاستثمار؟ في أي دولة؟ هل يجب عليك شراء الأسهم في شركة أجنبية؟ هل يجب أن تستثمر في السلع أو العقود الآجلة؟ أو هل ترغب في تقديم القروض الصغيرة للفلاحين؟

لا يشمل الإنتاج الزراعي ببساطة ما يزرع و ينتج على أرض الواقع من قبل المزارعين و مربي الماشية و عمالهم. تعتبر أيضًا الشركات التي تقوم بمعالجة المواد الزراعية الخام، أو تقدم خدمات التعبئة و التغليف، أو تخدم مباشرة أنظمة الزراعة، مثل تقنيات الري، على سبيل المثال لا الحصر إستثمارا زراعيا. “الزراعة” مصطلح واسع. إن قول أنك تريد الاستثمار في الزراعة يشبه قول أنك تريد الاستثمار في التكنولوجيا أو العقارات. إنها قطاع واسع، لكنك بحاجة إلى تضييق نطاق خياراتك لتحدد فيما تريد أن تستثمر.
best countries invest agriculture 1259715025 - افضل الدول للاستثمار الزراعي في إفريقيا

لا تزال صور القطاع الزراعي في إفريقيا قائمة حتى اليوم، لكن ما يتغير هو الآفاق المستقبلية للقطاع في سياق الاقتصاديات المتنامية في أفريقيا، و بصراحة، فإن الآفاق ببساطة هائلة!

قد يهمك أيضا: افضل الدول الاسيوية للاستثمار

قبل أن نتحدث عن أفضل الدول للاستثمار الزراعي في إفريقيا، دعني أعرفك على بعض الحقائق الذهبية التي يجب عليك معرفتها:

  1. يوجد بأفريقيا أسرع عدد من السكان في العالم – و يحتاج كل شخص إلى تناول الطعام عدة مرات في اليوم – كل يوم. سيكون الطلب على الطعام دائمًا و سيزداد بشكل كبير. لا يوجد قطاع آخر في أفريقيا يمكن أن يضاهي ذلك. لكنه يصبح أكثر إثارة للاهتمام. وفقًا للبنك الدولي، يوجد في إفريقيا حوالي 60٪ من الأراضي الصالحة للزراعة في العالم غير المزروعة حاليًا. مع تزايد عدد سكان العالم، يتوقع الكثيرون أن تصبح إفريقيا سلة الغذاء في العالم. بوجود شركة في مجال الزراعة، لن تستفيد فقط من الطلب المتزايد على الغذاء في إفريقيا، و لكن أيضًا في السوق الذي يتزايد على مستوى العالم.
  2. تتزايد قصص نجاح الشركات الجديدة في القطاع الزراعي و تنتشر الكلمات بسرعة حول الإمكانات الكبيرة في هذا القطاع. و نتيجة لذلك، أصبحت روح المبادرة الزراعية و الزراعة التجارية عصرية بشكل متزايد – حتى بين الشباب. في دول إفريقيا على سبيل المثال، أصبحت “ممارسة الأعمال التجارية الزراعية” اللأكثر إنتشارا في البلاد؛ يتجه العديد من طلاب الجامعة إلى تأسيس شركات زراعية بدلاً من البحث عن عمل.
  3. هناك العديد من المنظمات و الشركات التي تقوم بتمويل المشاريع الزراعية (تحتاج فقط إلى دراسة جدوى قوية لاقناع الممولين باستثمارك!). من بينها البنوك و مؤسسات التنمية و شركات الأسهم الخاصة. لقد أدرجت الآن العديد من شركات الأسهم الخاصة الدولية التي تعمل في إفريقيا الزراعة كمحور رئيسي، و تدعم مؤسسات التنمية الدولية مبادرة القطاع الخاص في الزراعة كجزء من السياق الأوسع للحد من الفقر في أفريقيا، و تبدي بعض البنوك استعداداً متزايداً لتحقيق القروض المتاحة. في نيجيريا على سبيل المثال، ارتفع الإقراض في هذا القطاع بشكل كبير: وفقًا لبنك فانجارد، ارتفع إقراض شركات البذور و تجار التجزئة من أصحاب المدخلات الزراعية من صفر في عام 2017 إلى 10 ملايين دولار في عام 2018 و 53 مليون دولار في عام 2018. إقراض البنوك لشركات الأسمدة ارتفع من 100 مليون دولار في عام 2017 إلى 500 مليون دولار في عام 2018. و من الملاحظ أن المعدل الافتراضي كان صفر في المئة على مدى الأعوام الماضية. الاستثمار في البذور و الأسمدة بالمناسبة هو إستثمار مربح للغاية في جميع أنحاء أفريقيا.
  4. تعتبر الزراعة بلا شك قطاعًا رئيسيًا لممارسة الأعمال التجارية في جميع أنحاء إفريقيا و هي محور تنموي لمعظم الحكومات الأفريقية. من المفيد دائمًا الدخول إلى قطاع يمثل جزءًا من أجندة التنمية الوطنية لبلد ما، لأنه عادة ما يجعل بيئة التشغيل أكثر ملاءمة لك و تسريع النمو. و لكن هناك بعض الدول، التي تيسر و تسهل الاستثمارات الزراعية ببلادها بشكل لا مثيل له. هم: نيجيريا و إثيوبيا و أنغولا، في حين يمكن رؤية التزام متزايد بشكل ملحوظ في زامبيا و موزمبيق و أيضا المغرب. قم بتضمين تلك البلدان في الجزء العلوي من قائمتك إذا كنت تريد القيام بأعمال تجارية في الزراعة أو الاستثمار في هذا القطاع من بعيد.

لا تنسى أن تقرأ أيضا: أفضل 23 مشروع حيوانات المزرعه للعام الجاري 2019

الان نمر إلى افضل الدول للاستثمار الزراعي في إفريقيا

1. ساحل العاج أو الكوت ديفوار
يقدر صندوق النقد الدولي أن اقتصاد الدولة الواقعة في غرب إفريقيا سوف ينمو بنسبة 8٪ في عام 2019 بعد أن زاد بنسبة 8.7٪ تقريبًا في عام 2017. آفاق الاستثمار إيجابية للغاية بالنسبة للبلد ، خاصة في مجال الزراعة.
و ينعكس الانخفاض غير المتوقع في أسعار السلع و الإنتاج اللاحق في نتائج قطاعي النفط و التعدين و تأثيراتها المنخفضة على الاقتصاد الكبير. و مع ذلك، تحققت توقعات النمو في عام 2017 من خلال الاستثمارات الناجحة في البنية التحتية و العوائد المواتية للغاية في مجال الزراعة.

2. أثيوبيا
إثيوبيا هي محور زراعي بطبيعته في شرق إفريقيا. كان نمو الناتج المحلي الإجمالي في عام 2017 حوالي 10.6 ٪ ، ومن المتوقع أن يرتفع إلى ما يقرب من 11 في المئة في عام 2019. تشير البحوث إلى أن الزراعة سوف تنمو حوالي 7 ٪ في عام 2019 وربما تصل إلى 9 في المئة في عام 2020.
البلد مصدر القهوة الأعلى. و مع ذلك، يتم فقد الكثير من القيمة في اللحظة التي تصدر فيها البلاد الفاصوليا الخام. لا يزال هناك عائق كبير في الإنتاج المحلي و التعبئة و التغليف بواسطة العلامات التجارية المحلية الناشئة، خاصة مع العلامات التجارية، بما في ذلك ستاربكس و دين و ديلوكا، التي تتجول في جميع أنحاء البلاد بحثًا عن العلامة التجارية الكبرى التالية.
تعد الدولة أيضًا منتجًا رئيسيًا للبذور الزيتية و الحبوب و التوابل، و التي تمثل الآن ما يقرب من 750 – 800 مليون دولار من عائدات التصدير. مرة أخرى، يضمن عدم وجود عمليات تصنيع و تعبئة محلية خروج المنتجات الغذائية من البلاد كمنتجات خام رخيصة و دخول الأسواق الغربية المحلية كسلع معالجة أكثر قيمة بعد معالجتها في بيئة محلية أو في دولة غربية أخرى.
تواصل وكالة التحول الزراعي (ATA)، التي يقودها المصرفي السابق في وول ستريت خالد بومبا، تسليط الضوء على مكاسب الإنتاجية السنوية التي تصل إلى 6.5 في المئة، على غرار رسالة المسؤولين الإثيوبيين. يشبه الرقم 3 بالمائة في العام الماضي. بغض النظر عن العدد الدقيق، فإن البلاد تحقق قفزات كبيرة لسكان يتطلبون معدل إنتاج أكبر لإطعام أنفسهم ناهيك عن الحصول على حصة أكبر من سوق الأغذية العالمي الأكبر.

3. تنزانيا
تنزانيا، على غرار إثيوبيا، بلد يمكن أن يستخدم سكانه المحليون زيادة في الإنتاج الزراعي. وفقًا لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو)، لا يزال التنزانيون ذوو الدخل المنخفض و المتوسط ​​يستهلكون أكثر من 65 بالمائة من السعرات الحرارية من طعام الشارع. هذه الإحصائية هي تحسن على مدى العامين الماضيين و لكن لا يزال حقيقة مزعجة للسوق المحلية.
تنزانيا هي المكان المثالي في أفريقيا للحصول على حصة أكبر من سوق الأغذية العالمي. رفضًا منح امتيازات أرض كبيرة مماثلة للمستثمرين الأجانب، مثل المملكة العربية السعودية، كما رأينا في إثيوبيا، فقد دعمت البلاد بشكل استراتيجي المزارعين المحليين و شهدت نموًا قويًا في مساحة الزراعة التجارية. بعد كل هذا، فإن البلاد تكافح من أجل تحقيق مكاسب الإنتاجية السنوية التي تشهدها بلدان أخرى من خلال برامج تدريب واسعة النطاق تدعمها الحكومة.
تتمتع القهوة و الشاي و البذور الزيتية بأكبر قدر من الاتجاه الصعودي حيث تظل قصة جلب سلسلة القيمة إلى الشاطئ متسقة في جميع البلدان في هذه القائمة. ومع ذلك، قد تكون تنزانيا في وضع أفضل لتطوير مساحة المعالجة و التعبئة حيث أن العديد من الشركات تؤدي بالفعل قدرًا كبيرًا من هذه الخدمات داخليًا وكذلك للشركات المحلية الأخرى.

4. مالاوي
ملاوي لغز للمستثمرين الزراعيين. تعد البلاد فرصة استثمارية زراعية جذابة للغاية. من المتوقع أن ينمو القطاع الزراعي بنسبة 6٪ تقريبًا في عامي 2018 و 2019. يمتلك بيئة مواتية تظهر نتائج إنتاج قوية و تتمتع بموقع استراتيجي للوصول إلى أسواق متعددة، بما في ذلك موزمبيق و زامبيا. لكن سياسة البلاد لم تكن مواتية للأعمال التجارية. تكافح العملة لإيجاد أساس أساسي حيث لا يزال المستثمرون غير متأكدين من قادة البلاد للحفاظ على سياسة اقتصادية ثابتة على مدى فترة طويلة. توفر مبادرة الحزام الأخضر والاستراتيجية الوطنية للتصدير، اللتان تمت صياغتهما في عام 2012، إطارًا لخلاف قادة مالاوي ليتبعوه. مواجهة مزاعم الفساد أمر أساسي أيضًا إذا كانت البلاد ستحافظ على دعم صندوق النقد الدولي.

5. الكاميرون
تتمتع الكاميرون بموقع استراتيجي بين الدول التي يمكن أن تستخدم صادراتها: تشاد و جمهورية إفريقيا الوسطى و الجابون و نيجيريا. تمثل الزراعة أكثر من نصف إيرادات الصادرات غير النفطية في البلاد، و من المتوقع أن تنمو حوالي 4 في المائة في عامي 2018 و 2019. و قد يكون الرقم أعلى بشكل كبير و لكن لا يزال من الصعب تحقيق مكاسب في الإنتاجية. زيادة الاستثمار في التدريب و الدفع لتحسين بيئة الأعمال التجارية للزراعة التجارية هي بداية ولكن الجهود الحالية ليست سوى بداية.

المخاطر
بالطبع، جميع الاستثمارات تنطوي على مخاطر، و سيكون هناك في كثير من الأحيان مخاطر إضافية تنطوي على الاستثمار في الخارج. قبل الاستثمار في الزراعة الأجنبية، من الضروري إجراء بعض الأبحاث و أهمها:

  • التعرف على مستشار الاستثمار الخاص بك – إذا كنت تعمل مع وسيط أو مستشار، فتأكد من تسجيله أو طلب مراجع، و لا تعتمد فقط على نصيحته.
  • إحترس من عمليات الاحتيال – لسوء الحظ، لا تزال عمليات احتيال الاستثمار تشكل مصدر قلق كبير، و يستهدف العديد من الفنانين المحتالين على وجه التحديد المستثمرين الأفراد في الأسواق البديلة. لا تستثمر إلا إذا كنت واثقًا من أن الفرصة مشروعة.
  • تعرف على علامات الغش في الاستثمار – تعتبر العوائد المضمونة و رفض تقديم المعلومات و تكتيكات البيع ذات الضغط العالي، كلها علامات حمراء على الاحتيال في الاستثمار. لمزيد من النصائح، يمكنك مراجعة تنبيه المستثمرين الصادر عن هيئة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية يمكنك الاطلاع عليه من هنا: 10 علامات تفيد بأن عرضًا غير مسجل قد يكون عملية احتيال.
نقترح عليك أن تقرأ:

16 رأي حول “افضل الدول للاستثمار الزراعي في إفريقيا”

  1. يوم جيد يا شعبي في المملكة العربية السعودية
     
    شهادتي حول كيفية الحصول على قرض لشراء منزل من شركة قرض حقيقي وأصل تدعى شركة خوسيه لويس للقروض ، أنا سعيد للغاية اليوم وأبارك الله خوسيه لويس قرض شركة [email protected]

    اسمي (ألدي أنيسة) ، أنا من المملكة العربية السعودية ، كنت أبحث عن شركة إقراض حقيقية على مدى الأشهر الخمسة الماضية ، لشراء منزل ، كل ما حصلت عليه هو حفنة من الحيل التي جعلتني أثق بهم وفي النهاية في ذلك اليوم ، أخذوا أموالي دون إعطاء أي شيء في المقابل ، فقد كل أملي ، لقد شعرت بالارتباك والإحباط ، ولم أرغب أبدًا في أن يكون لي أي علاقة بشركات القروض على الإنترنت ، لذلك ذهبت لاقتراض بعض المال من صديقي ، أخبرتها بكل ما حدث وقالت إنها يمكن أن تساعدني في ذلك
    إنها تعرف شركة القروض التي يمكن أن تساعدني بأي مبلغ من القروض
    التي أحتاجها بنسبة فائدة منخفضة جدًا تبلغ 2٪ ، حصلت عليها للتو
    قرض منهم ، وجهتني حول كيفية التقدم بطلب للحصول على القرض ، فعلت
    كما أخبرتني ، تقدمت إليهم عبر البريد الإلكتروني: ([email protected]) ، لم أصدق أبدًا لكنني حاولت ، ولدهشتي الكبرى ، حصلت على القرض خلال 24 ساعة ، لم أصدق ،
    أنا سعيد وغني مرة أخرى وأشكر الله على هذا القرض
    شركات مثل هذه لا تزال موجودة على هذه الحيل في جميع أنحاء الأماكن ،
    من فضلك أنصح كل شخص يحتاج إلى قرض بريده الإلكتروني
    ([email protected]) لن يفشلوا منك ، و
    ستتغير حياتك كما تغيرت حياتي.اتصل بسرعة (joseluisloans @ gmailcom) اليوم واحصل على قرض منها ، بارك الله فيك على قرض قرض حقيقي.
     تأكد من الاتصال بقرض JOSE LUIS لقرضك لأنني حصلت على قرضي بنجاح من هذه الشركة بدون ضغط. قم بزيارة بريدهم الإلكتروني. ([email protected]

    رد
  2. مرحباً سيداتي وسادتي ، هل أنتم بحاجة إلى مساعدة مالية؟ أنا سوزان بنسون ، أنا مُقرض ومستشارة مالية أيضًا.

    هل تحتاج إلى قرض تجاري أو قرض شخصي أو قرض عقاري أو قرض لإكمال مشروعك؟ إذا كانت إجابتك بنعم ، فإنني أوصيك بالاتصال بشركتي. نقدم جميع أنواع خدمات القروض بما في ذلك القروض طويلة الأجل وقصيرة الأجل. لمزيد من المعلومات ، راسلنا عبر البريد الإلكتروني: ([email protected]) أو راسلنا مباشرة على WhatsApp عبر: 00447903159998 واستلم ردًا في الحال.

    نحن شركة خدمات مالية شاملة ونحن ملتزمون بمساعدتك على تحسين أهدافك المالية طويلة الأجل وقصيرة المدى. نحن متخصصون في تقديم حلول التمويل المهيكل للأفراد والشركات بأكثر الطرق فعالية وأسرعها.

    فيما يلي بعض الأسباب التي تجعلك تتصل بنا للحصول على قرض ؛
    * الراحة – يمكنك التقدم بطلب للحصول على قرض في أي وقت وفي أي مكان.
    * المبلغ المرن – أنت من يقرر المبلغ الذي تريد اقتراضه.
    * التمويل المباشر السريع – احصل على قرضك في غضون 24 ساعة بعد الموافقة.
    * معدل فائدة مرن 3٪.
    * معدلات موافقة عالية
    * السداد المرن – لديك الفرصة لاختيار تاريخ السداد ، سواء أسبوعيًا أو شهريًا أو سنويًا لمدة تتراوح من 1 إلى 30 عامًا.
    * تطبيق بسيط عبر الإنترنت.
    * التوجيه الشخصي والخبرة.
    * أي رسوم خفية

    لا تضيع فرصة بسبب نقص الأموال.

    لمزيد من المعلومات حول عرض القرض الخاص بنا ، يرجى إرسال طلب القرض إلينا عبر:
    البريد الإلكتروني: [email protected]
    WhatsApp: +447903159998

    الوسطاء / المستشارون / السماسرة مدعوون لجلب عملائهم وهم محميون بنسبة 100٪. في ثقة تامة ، سنعمل معًا لتحقيق الفوائد لجميع الأطراف المعنية.

    رد
  3. نحن نقدم حاليًا جميع أنواع مساعدات القروض المالية لكل فرد يحتاج إلى قرض مثل:

    * القروض التجارية،
    * قرض شخصي،
    * قرض استثماري ،
    * دين التوحيد،
    * قرض التطوير العقاري ،
    * قرض السفر والرحلات ،
    * قرض دراسي أو طالب ،
    * قرض الرهن العقاري
    * قرض سيارة أو سيارة إلخ ،

    نقدم قرضًا بفائدة منخفضة جدًا تبلغ 2٪ فقط. يتيح برنامج التمويل هذا للعميل التمتع باسترداد فائدة منخفض. يتراوح قرضنا من أي مبلغ تختاره. نحن هنا لخدمتك بإخلاص وعاجلة وأفضل!

    CROWN TRUST FINANCIAL LOAN FIRM هي الحل لمشاكل القروض الخاصة بك!

    اتصل بنا اليوم عبر هذا البريد الإلكتروني: [email protected]، Urgentlenders @ gmail.com

    المدير التنفيذي،
    السيد جفري فرانك

    رد
  4. هل انت بحاجة الى قرض؟ نحن نقدم جميع أنواع القروض مثل القروض الشخصية وقرض توحيد الديون ورأس المال الاستثماري وقرض الأعمال والقرض التعليمي وقرض المنزل وقرض التأسيس العقاري والقرض لأي سبب من الأسباب والاحتياجات العاجلة !. بمعدل فائدة 2٪ فقط. هل تم رفضك من قبل البنك الذي تتعامل معه؟ هل لديك سوء الائتمان؟ هل لديك فواتير غير مدفوعة؟ هل انت مدين؟ هل تحتاج لتأسيس عمل؟ لا داعي للقلق بعد الآن لأن شركة CROWN TRUST FINANCIAL LOAN FIRM موجودة هنا لتوفر لك فرصة الحصول على قرض. يتراوح قرضنا من أي مبلغ تختاره.

    إذا كنت مهتمًا ، فاتصل بنا على هذا البريد الإلكتروني: [email protected] ،
    [email protected]

    المدير التنفيذي،
    السيد جفري فرانك

    رد
  5. استعد لشهادتي

    اسمي جيريمي سانتوس من كندا ، اتصلت بالسيد خوسيه لويس للحصول على قرض تجاري بقيمة 40.000.00 يورو ، ثم تم إخباري بالخطوة للموافقة على مبلغ القرض المطلوب ، بعد المخاطرة مرة أخرى لأنني كنت مستميتًا جدًا لبدء شركة إلى أكبر مفاجأة ، تمت إضافة مبلغ القرض إلى حسابي المصرفي في غضون 12 ساعة دون أي ضغط للحصول على قرضي. لقد فوجئت لأنني كنت في البداية ضحية لعملية احتيال! إذا كنت مهتمًا بالحصول على أي مبلغ قرض وأنت مقيم في أي بلد ، أنصحك بالاتصال بالسيد خوسيه لويس قرض عبر البريد الإلكتروني: [email protected]

    رد
  6. استعد لشهادتي

    اسمي جيريمي سانتوس من كندا ، اتصلت بالسيد خوسيه لويس للحصول على قرض تجاري بقيمة 40.000.00 يورو ، ثم تم إخباري بالخطوة للموافقة على مبلغ القرض المطلوب ، بعد المخاطرة مرة أخرى لأنني كنت مستميتًا جدًا لبدء شركة إلى أكبر مفاجأة ، تمت إضافة مبلغ القرض إلى حسابي المصرفي في غضون 12 ساعة دون أي ضغط للحصول على قرضي. لقد فوجئت لأنني كنت في البداية ضحية لعملية احتيال! إذا كنت مهتمًا بالحصول على أي مبلغ قرض وأنت مقيم في أي بلد ، أنصحك بالاتصال بالسيد خوسيه لويس قرض عبر البريد الإلكتروني: [email protected]

    رد
  7. استعد لشهادتي

    اسمي جيريمي سانتوس من كندا ، اتصلت بالسيد خوسيه لويس للحصول على قرض تجاري بقيمة 40.000.00 يورو ، ثم تم إخباري بالخطوة للموافقة على مبلغ القرض المطلوب ، بعد المخاطرة مرة أخرى لأنني كنت مستميتًا جدًا لبدء شركة إلى أكبر مفاجأة ، تمت إضافة مبلغ القرض إلى حسابي المصرفي في غضون 12 ساعة دون أي ضغط للحصول على قرضي. لقد فوجئت لأنني كنت في البداية ضحية لعملية احتيال! إذا كنت مهتمًا بالحصول على أي مبلغ قرض وأنت مقيم في أي بلد ، أنصحك بالاتصال بالسيد خوسيه لويس قرض عبر البريد الإلكتروني: [email protected]

    رد
  8. استعد لشهادتي

    اسمي جيريمي سانتوس من كندا ، اتصلت بالسيد خوسيه لويس للحصول على قرض تجاري بقيمة 40.000.00 يورو ، ثم تم إخباري بالخطوة للموافقة على مبلغ القرض المطلوب ، بعد المخاطرة مرة أخرى لأنني كنت مستميتًا جدًا لبدء شركة إلى أكبر مفاجأة ، تمت إضافة مبلغ القرض إلى حسابي المصرفي في غضون 12 ساعة دون أي ضغط للحصول على قرضي. لقد فوجئت لأنني كنت في البداية ضحية لعملية احتيال! إذا كنت مهتمًا بالحصول على أي مبلغ قرض وأنت مقيم في أي بلد ، أنصحك بالاتصال بالسيد خوسيه لويس قرض عبر البريد الإلكتروني: [email protected]

    رد
  9. استعد لشهادتي

    اسمي محمد كرم من سوريا ، غادرت الإمارات العربية المتحدة ، اتصلت بقرض السيد جوزيه لويس للحصول على قرض تجاري بقيمة 40.000.00 يورو ، ثم تم إخباري بالخطوة للموافقة على مبلغ القرض المطلوب ، بعد المخاطرة مرة أخرى لأنني كنت يائسًا جدًا لبدء شركة لأكبر مفاجأة ، تمت إضافة مبلغ القرض إلى حسابي المصرفي في غضون 12 ساعة دون أي ضغط للحصول على قرضي. لقد فوجئت لأنني كنت في البداية ضحية لعملية احتيال! إذا كنت مهتمًا بالحصول على أي مبلغ قرض وأنت مقيم في أي بلد ، أنصحك بالاتصال بالسيد خوسيه لويس قرض عبر البريد الإلكتروني: [email protected]

    رد
  10. استعد لشهادتي

    اسمي محمد كرم من سوريا ، غادرت الإمارات العربية المتحدة ، اتصلت بقرض السيد جوزيه لويس للحصول على قرض تجاري بقيمة 40.000.00 يورو ، ثم تم إخباري بالخطوة للموافقة على مبلغ القرض المطلوب ، بعد المخاطرة مرة أخرى لأنني كنت يائسًا جدًا لبدء شركة لأكبر مفاجأة ، تمت إضافة مبلغ القرض إلى حسابي المصرفي في غضون 12 ساعة دون أي ضغط للحصول على قرضي. لقد فوجئت لأنني كنت في البداية ضحية لعملية احتيال! إذا كنت مهتمًا بالحصول على أي مبلغ قرض وأنت مقيم في أي بلد ، أنصحك بالاتصال بالسيد خوسيه لويس قرض عبر البريد الإلكتروني: [email protected]

    رد
  11. نقدم قروضًا نقدية من 5000 يورو إلى 50000 يورو ، ونحن
    أيضا تمويل المشاريع بمعدل سنوي
    2٪ لأي شخص أو شركة في حاجة إلى قرض. المال لتلبية بعض احتياجاتهم.
    إذا كنت بحاجة إلى مساعدة ، فيرجى إخبارنا بالمقدار الذي تحتاجه والمطلوب
    فترة السداد. ائتمان سريع وضغوط دفع لا نهاية لها.
    vwhatsapp +393511910241

    رد
  12. مرحبا سيداتي سادتي، هل أنت في حاجة إلى مساعدة مالية؟ أنا سوزان بنسون. أنا مقرض وأيضا مستشار مالي.

    هل تحتاج إلى قرض تجاري أو قرض شخصي أو قرض عقاري أو قرض لإكمال مشروعك؟ إذا كانت إجابتك نعم، فسوف أوصي بك الاتصال بشرتك. نقدم جميع أنواع خدمات القروض بما في ذلك قروض طويلة الأجل وقصيرة الأجل. لمزيد من المعلومات، اكتب إلينا عبر البريد الإلكتروني: ([email protected]) أو رسالة لي مباشرة على Whatsapp عبر: 00447903159998 واستقبال استجابة في لحظة.

    نحن شركة شاملة للخدمات المالية ونحن ملتزمون بمساعدتك في تلبية جميع تطلعاتك. نحن متخصصون في توفير حلول تمويل منظم للأفراد والشركات بأكثر الطرق فعالية وأسرع.

    فيما يلي بعض الأسباب التي تجعلك يجب عليك الاتصال بنا للحصول على قرض؛
    * الراحة – يمكنك التقدم للحصول على قرض في أي وقت وفي أي مكان.
    * مبلغ مرن – أنت تقرر كم تريد الاقتراض.
    * تمويل مباشر سريع – استلام قرضك خلال 24 ساعة بعد الموافقة.
    * سعر الفائدة المرن – سعر الفائدة بأسعار معقولة من 3٪.
    * معدلات الموافقة عالية – لديك فرصة 99.9٪ للحصول على القرض
    * سداد مرن – أنت لاختيار تاريخ السداد، إما أسبوعيا أو شهريا أو سنوي لمدة 1-30 سنة.
    * تطبيق بسيط عبر الإنترنت.
    * التوجيه والخبرات الشخصية.
    * أي رسوم خفية

    لا تفقد فرصة بسبب نقص التمويل. اتصل بشركتي الآن، يمكننا مساعدتك في قرض لأننا ساعدنا العديد من الأفراد والمنظمات الذين يواجهون صعوبة مالية في جميع أنحاء العالم.

    لمزيد من المعلومات حول عرض القرض لدينا، يرجى إرسال طلب القرض الخاص بنا عبر
    البريد الإلكتروني: [email protected]
    Whatsapp / Telegram: +447903159998

    الوسطاء / الاستشاريين / السماسون مرحب بهم لإحضار عملائهم وحمايتهم بنسبة 100٪. بثقة كاملة، سوف نعمل معا من أجل فوائد جميع الأطراف المعنية.

    رد

أضف تعليق