دراسة مشروع مصنع اكواب ورقية 2020

25D9258525D825B425D825B125D9258825D825B92B25D825A725D9258425D825A725D9258325D9258825D825A725D825A82B25D825A725D9258425D9258825D825B125D9258225D9258A25D825A9 - دراسة مشروع مصنع اكواب ورقية 2020

مشروع صناعة الأكواب الورقية 2019 | كيف تبدأ، طريقة تصنيع، التكلفة و أشياء

 
مقدمة حول الفكرة الاستثمارية

هناك الكثير من الأسباب وراء نمو صناعة الأكوب الورقية، أحد الأسباب الرئيسية بالطبع، توافقه مع الطبيعة مقابل الأكواب البلاستيكية. هو نوع يسهل التخلص منه و ينتهي به المطاف في مكب النفايات كما الاكواب البلاستيكية. و مع ذلك، تتحلل الورقة في فترة زمنية أقصر بينما يستغرق البلاستيك مئات السنين ليتحلل تمامًا. و السبب الآخر لتفضيله المتزايد هو أنه أكثر صحة و بالتالي يقلل  من فرص الأمراض التي تنقلها الأغذية.

الكؤوس الورقية هي منتجات مطلوبة للاستهلاك الشامل، و بالتالي بمجرد تأسيس مشروع صناعة الاكواب الورقية توجد فرص جيدة لتحويل هدا المشروع إلى عمل مربح.

تستخدم معظم سلاسل المطاعم الدولية و مطاعم الوجبات السريعة الكوب الورقي لتقديم المشروبات مما جعل هذه الصناعة أكثر ربحية كخيار تجاري.

يمكن بدء الفكرة على نطاق صغير بمساحة تبلغ حوالي 500 قدم مربع لإعداد الجهاز و بدء العمل. يمكن صنع أكواب الورق من خلال آلة نصف أوتوماتيكية أو أوتوماتيكية بالكامل.

أيضا، عند دراسة السوق يمكن للمرء أن يفهم أن هناك نوعين من الأكواب الورقية في الطلب – واحد الأكواب الورقية العادية المتوفرة في أحجام مختلفة والآخر مع اسم الشركة المطبوعة على الأكواب.

الاستثمار في صناعة الكوب الورقي لديه القدرة على تحقيق عائد كبير على استثمارك و هي فكرة تجارية مربحة للغاية في دول العالم العربي. لذلك، ندرج هنا ملخص دراسة جدوى مشروع صناعة الاكواب الورقية 2019 و بعض الخطوات التي تحتاج إلى اتخاذها لفتح هذا النوع من الأعمال بنجاح في بلدك:

ما هي اتجاهات السوق الصناعية لمنتج كأس الورق؟ 
في الوقت الحاضر في سوق المشروبات في العالم العربي، 80 ٪ من الكؤوس المستخدمة هي من البلاستيك و 20 ٪ المتبقية هي أكواب ورقية. نظرًا لزيادة الطلب بسبب زيادة الوعي باستخدام الأكواب الورقية، فلن يمر وقت طويل قبل أن تشغل هده المنتوجات 100٪ من السوق. ينشأ الطلب على 80 ٪ من الأكواب الورقية التي يتم تصنيعها بشكل أساسي من شركات تكنولوجيا المعلومات، و المؤسسات التعليمية، و المطاعم، و المقاصف الصناعية، و المقاهي، و محلات الوجبات السريعة، و السوبر ماركت، و النوادي الصحية، و منظمي الأحداث.

وفقًا لمسح أجري عام 2018، يتم استخدام حوالي واحد من الأكواب الورقية في بعض البلدان العربية يوميًا مع زيادة حادة في الاستهلاك خلال مواسم الزواج والأعياد و تقدر نسبة الطلب على الأكواب الورقية في الارتفاع كل عام بنسبة 8 ٪ بحلول عام 2019.

قم بإعداد تقرير المشروع أو خطة العمل
بعد اتخاذ قرار بشأن المنتج، ستحتاج إلى إعداد تقرير مشروع حتى لو لم تتقدم بطلب للحصول على القرض. بصرف النظر عن المساعدة في الحصول على التمويل، يساعد تقرير المشروع في إنشاء الوحدة بشكل صحيح. و من الأفضل أن تأخذ المساعدة المهنية في إعداد تقرير المشروع.

بشكل عام، يحتوي تقرير المشروع على قسمين مختلفين. أحدهما الجانب الفني والآخر هو التحليل المالي. القطاعان مترابطان و يعتمدان على بعضهما البعض. هنا، وضعنا نموذجًا فارغا لاعداد دراسة جدوى المشروع يمكنك الاستعانة به.

نموذج دراسة جدوى قابل للتعديل

لا تنسى أن تضع خطة أعمال مثالية والتي يجب أن تحتوي على جميع التفاصيل حول بدء العمل في كيفية إدارته بطريقة مربحة. يجب أن تحتوي خطة عمل مصنع إنتاج الأكوب الورقية على جميع التفاصيل مثل خطة التشغيل و رأس المال و القوة البشرية المطلوبة و تحليل المنافس و مهمة الشركة و رؤيتها وا لسياسات و الإجراءات و عملية التسويق و العائد على رأس المال المستثمر و ما إلى ذلك. مع خطة عمل مثالية يمكنك بسهولة الحصول على المخططات المالية و القروض من البنوك المختلفة.

عملية تصنيع الأكواب الورقية
هناك أساسا ثلاث مراحل في تصنيع كوب ورقي.

  1. في المرحلة الأولى، يتم تشكيل ورقة جدار الكأس الورقية و تشكيلها.
  2. في المرحلة الثانية، يتم تشكيل الورقة السفلية لأكواب الورق مع جدار جانبي الشكل.
  3. في هذه المرحلة الثالثة والأخيرة، يتم تسخين الكوب الورقي مسبقًا ويتم تجعيد القاع / الحافة لإكمال تصنيع أكواب الورق.

التراخيص والتسجيلات المطلوبة 
لإنشاء مصنع الاكواب الورقية السعودية أو في أي بلد عربي اخر، سوف تحتاج إلى تسجيل عملك وفقا لنمط الملكية و الاستثمار. يعد اختيار الشكل المناسب لمصنعك أحد الجوانب الرئيسية في بدء أي نشاط تجاري على هذا النحو. إذا كنت تبدأ برأس مال صغير خاص بك فيمكنك البدء كمالك. و مع ذلك، يضمن الإنتاج التجاري واسع النطاق ربحًا أفضل من الخيار السابق.

تحقق من عوامل الترخيص بشكل عام، يعتمد ذلك على الموقع  و البلد الذي تبدأ فيه النشاط التجاري. و لا يطالب هذا النشاط التجاري بأي عوامل ترخيص رئيسية. بالإضافة إلى ذلك، تحقق من الالتزامات الضريبية أيضًا.

لبدء فكرة مشروع تصنيع الكؤوس الورقية تحتاج إلى إنجاز تسجيل الشركة، حيث يمكنك أيضًا الاتصال بالسلطات المحلية أو موظفي الخدمة المهنية و القانونية للحصول على المعلومات المطلوبة حول الإجراءات و الإرشادات المطلوبة، لن يكون هناك الكثير من الصعوبات في فتح هذا النوع من الأعمال.

الموقع 
بالنسبة لشركة تصنيع الأكواب الورقية، يلزم توفير مساحة مغطاة تبلغ حوالي 500 متر مربع موصولة بالماء و الكهرباء، لذلك إذا كان لديك الكثير من المساحة الفارغة في منزلك، فلا بأس بذلك. خلاف ذلك سوف تحتاج إلى تأمين مساحة للإنتاج التجاري. فحجم المساحة يعتمد على حجم العمل.
تعتمد متطلبات مساحة المصنع على حجم ماكينة صناعة الاكواب الورقية و وضع تشغيلها. لذلك من الأفضل التحدث إلى شركات بيع ماكينات تصنيع الاكواب الورقية أو موردي الآلات قبل الانتهاء من تحديد المساحة.

العمالة
في مرحلة الأعمال، يمكنك بسهولة إدارة الأعمال مع عدد قليل من الموظفين و موظفي التسويق في وقت لاحق عندما ينمو العمل، يمكنك توظيف المزيد من العمالة الماهرة و موظفي التسويق لتسويق منتجك. يُنصح دائمًا بالتحقق بشكل صحيح من الموظفين الذين تستخدمهم و من الأفضل توظيف شخص لديه معرفة عالية فيما يتعلق بصنع الأكواب الورقية.

ورق صناعة الاكواب الورقية و المواد الخام

  • رولات ورق مطلى بولى ايثيلين بجرامات تبدأ من 170 جرام + 15 بولى ايثيلين الى 300 جرام + 18 بولى إيثيلين
  • ورقة PE مطبوعة أو غير مطبوعة
  • بكرة أسفل الكأس
  • مواد التعبئة و التغليف

 

إعداد دراسة جدوى مشروع صناعة الاكواب الورقية 2019

يُنصح بإجراء بحث سوق محلي لكتابة خطة العمل بطريقة دقيقة. بشكل عام، يأتي النوع المختلف من الأكواب الورقية بأحجام و سمك ورق مختلفين. و يعتمد كليا على الاستخدام النهائي للأكواب. لذلك، من المهم تحديد الطلب المحلي و فرصة السوق أيضا.

بادئ ذي بدء، حدد المنتج المحدد لتقدير متطلبات كمية الإنتاج. و تحديد حجم عملك بما في ذلك الاعتبارات المالية. تكاليف المدخلات الرئيسية لشراء الآلات، شراء المواد الخام، التوظيف، مصاريف النقل و التسويق.

من المستحسن أن يكون لديك  دراسة جدوى مشروع مصنع اكواب ورقية مفصل في متناول اليد قبل الشروع في العمل. تحديد جمهورك المستهدف و استراتيجية التسويق. تحديد و تقييم منافسيك و معرفة كيف سوف تتنافس معهم.

قم بإجراء بحث كامل و شامل عن العمل قبل البدء، حيث أنه من الضروري للغاية معرفة كيف تدير مصانع إنتاج الأكواب الورقية الأخرى الحالية الأعمال، و اكتشف استراتيجياتها المطبقة ثم قم بإجراء مسح على السوق المحلي و اكتشف العملاء و حجم الطلب على جودة المنتج وسعره.

عملية التصنيع: 
تحتاج إلى معرفة عملية تصنيع الأكواب الورقية وكيفية استخدام الآلات في التفاصيل. يمر تصنيع الأكواب الورقية بثلاث مراحل. تنطوي عملية التصنيع على تشكيل الجدار الجانبي من الأسفل. تحتوي الماكينة المستخدمة في التصنيع على خيارين متاحين لصنع الأكواب الورقية ، أي مؤتمتة بالكامل أو شبه آلية، وستأتي آلة أوتوماتيكية بالكامل بسعر يتراوح بين 5 إلى 6 لفات و يمكن أن تنتج ما معدله 3000 كوب في الساعة. احصل على الآلية من مصدر موثوق حيث إنه أحد أهم العوامل في العمل.

الآلات الأخرى المستخدمة في العملية هي آلة العد و التعبئة. الاعتبارات الرئيسية هي تخزين كافي، و النقل، و توفير المواد الخام.

عملية تصنيع الأكواب الورقية تتضمن عملية صنع الأكواب الورقية ثلاث خطوات مختلفة. في الخطوة الأولى، قم بتكوين جدار الكؤوس و شكله. ثم  شكل قاع الكأس.

تتضمن المرحلة الثالثة أساسًا الفصل بين زاوية 45 درجة، التسخين المسبق، قاع الشباك، حافة الشباك و ما إلى ذلك، و هي الأجزاء المهمة في إنهاء الكوب الورقي.

يجب عليك الحفاظ على تدابير مراقبة الجودة في هذا العمل. في معظم الحالات، يتم إنتاج الأكواب الورقية وفقًا لمواصفات العميل و طبيعة الاستخدام النهائي.

سعر ماكينة تصنيع الاكواب الورقية 2019

يمكن شراء الآلات الأوتوماتيكية لتصنيع الأكواب الورقية من مختلف البائعين في الصين. الاسعار تبتدأ من 10.000 دولار إلى 15.000 دولار آلة تصنيع الاكواب الورقية.

ويمكنك معرفة المزيد من المعلومات حول أسعار الماكينات أنواعها طريقة عملها مباشرة و تفاصيل أخرى من خلال مشاهدة الفيديو التالي:




التسويق 
نظرًا لأن الأكواب الورقية هي منتج للاستخدام اليومي و لديه متطلبات استهلاك جماعي، فإن بيع الأكواب الورقية في السوق لن يكون مشكلة. مع قوى الطلب والعرض الراسخة، يمكن بسهولة التأكد من أسعار الكؤوس الورقية في السوق و بيعها بكميات كبيرة للتجار أو العملاء النهائيين من خلال مجموعة متنوعة من القنوات التي سندكر بعضا منها هنا.

كأس الورق هو صناعة B2B. يجب التركيز على البيع المؤسسي. تجد أكواب الورق السوق المحتملة في شركات تكنولوجيا المعلومات، المقاصف التعليمية، المقاصف الصناعية، المطاعم، الوجبات السريعة، تقديم الطعام للأشخاص، محلات الشاي، تجار المنتجات الورقية و السوبر ماركت. أيضا، أكشاك الشاي على جانب الطريق هم المشترين العاديين للأكواب الورقية. للحصول على نجاح طويل الأجل في صناعة الكوب الورقي، يجب عليك ضمان جودة المنتوج و عدم توقف الانتاجية.
كما يمكنك البيع على الانترنت، إذا كنت تريد أن تنجح حقًا وتربح المزيد من الأموال في أي عمل تجاري، فلا بد من الاتصال بالإنترنت.

هناك طرق مختلفة لجعل منتجك متاحًا للعملاء على الإنترنت. يمكنك تسجيل منتجاتك في الأسواق الالكترونية مثل Amazon، و Flipkart، و Paytm، إلخ. و البيع من هناك، يمكنك إنشاء موقع ويب خاص بك أو متجرك عبر الإنترنت على منصات التجارة الإلكترونية المختلفة.

20 رأي حول “دراسة مشروع مصنع اكواب ورقية 2020”

  1. ربنا يوفقكم ان شاء الله فريق عمل مشروع انا من السودان بس بواجه مشكلة ترحيل الالات ماف موردين في السودان

    رد
  2. أنا حاب أبدأ بالمشروع و أبيه يكون بالرياض، لكن كيف البداية؟ أبي أبدأ بالمشروع من البداية لأني على قد حالي إلى ما إني أكون من الموزعين الكبار، يا رب حققه لي و ارزقني الأسباب يا مسبب الأسباب.

    رد
  3. يوم جيد يا شعبي لبنان
    شهادتي على كيف حصلت على قرض لشراء منزل من شركة قروض حقيقية وأصلية ، يبارك الله قروض خوسيه ([email protected]) ([email protected])
    اسمي ماريا ، أنا من بيروت في لبنان ، لقد كنت أبحث عن شركة قروض حقيقية على مدار الخمسة أشهر الماضية ، لشراء منزل كل ما حصلت عليه هو مجموعة من الخدع التي دفعتني إلى الوثوق بهم وفي نهاية في اليوم ، أخذوا أموالي دون إعطاء أي شيء بالمقابل ، فقد ضاع كل أملي ، وشعرت بالارتباك والإحباط ، ولم أرغب أبدًا في القيام بأي شيء مع شركات القروض على الإنترنت ، لذلك ذهبت لاستعارة بعض المال من صديق ، قلت لها كل ما حدث وقالت أنها يمكن أن تساعدني ، هذا
    إنها تعرف شركة القروض التي يمكن أن تساعدني في أي مبلغ القرض
    التي يحتاجها لي مع معدل فائدة منخفض جدا من 2 ٪ ، وأنها حصلت للتو على
    قرض منهم ، وجهت لي حول كيفية التقدم بطلب للحصول على القرض ، فعلت
    تماما كما أخبرتني ، تقدمت بطلب معهم عبر البريد الإلكتروني: ([email protected]) ([email protected])
     ، لم أصدق أبداً ، لكنني حاولت ، ومما أدهشني أنني حصلت على القرض خلال 24 ساعة ، ولم أصدق ،
    أنا سعيد وغني مرة أخرى وأنا أشكر الله على هذا القرض
    شركات مثل هذا لا تزال موجودة على هذه الحيل في جميع الأماكن ،
    يرجى تقديم المشورة للجميع هناك الذين يحتاجون إلى قرض بريدهم الإلكتروني
     ([email protected]) ([email protected])
      لن يخيبوكم أبدا
    يجب أن تتغير حياتك كما فعلت لي. اتصل بسرعة ([email protected]) ([email protected])
    اليوم واحصل على قرضك منهم ، بارك الله فيك قروض خوسيه لعرض قرضه الحقيقي.
     تأكد من الاتصال بقروض jose luis للحصول على قرض لأنني حصلت على قرضي بنجاح من هذه الشركة دون أي ضغوط. ، قم بزيارة بريدهم الإلكتروني ([email protected]) ([email protected])

    رد
  4. 1 ثمن الآلة
    2 ثمن الورق الأبيض طن كم ينتج من كوب شاي الكبير و كوب قهوة الصغير
    3 ثمن ورق المروحة المطبوع كم ينتج من كوب صغير و كوب كبير
    4 ثمن الكيس البلاستيكي
    5 ثمن الكرطون
    6 مساحة التي تشغلها الآلة كم تحتاج

    رد
  5. انا مسوي دراسة الجدوى وان شاء الله قريبا ببدأ في المشروع لكن المجال اوسع منتجات ورقية متعددة. فمن لديه الخبره في مجال المنتجات الورقية ومن ناحية التسويق والخ. يتواصل على الايميل التالي [email protected]

    علما بان المصنع في المدنية الصناعية الثانية بجدة.

    رد
  6. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي العزيز اريد استفسر عن المشروع عندي مساحة 100 متر مربع هل تنفع للمشروع كم السعر خط انتاج بالكامل مع طباعةعلى اكواب هل الالات تصنع جميع الاحجام ومواد الخام كيف تحصل عليها هل متوفرة بالمغرب اريد كم تكلفتها بالكامل اريد مراسلتي على اميل ولكم جزيل االشكر والامتنان [email protected]

    رد

أضف تعليق