فرص الاستثمار في آسيا (افضل الدول الاسيوية للاستثمار)

تعرف على أفضل فرص الاستثمار في اسيا

و افضل دولة للاستثمار فيها

 

25D9258125D825B125D825B52B25D825A725D9258425D825A725D825B325D825AA25D825AB25D9258525D825A725D825B12B25D9258125D9258A2B25D825A725D825B325D9258A25D825A7 - فرص الاستثمار في آسيا (افضل الدول الاسيوية للاستثمار)

تتكون منطقة آسيا الوسطى من منغوليا، و اوزبكستان، و طاجكستان، و كازاخستان، و قيرغزستان، و تركمنستان و أذربيجان و تفتقد كل هذه الدول إلى منفذ بحري و لكنها تعتبر ذات اقتصاديات صاعدة كوجهة محتملة للاستثمار الأجنبي المباشر و ذلك بسبب تحسن التوقعات الاقتصادية بشأنها. و يعتبر وجود بيئة محفزة للأعمال و حدوث اكتشافات ضخمة للمعادن من بين أسباب تحسن آفاق الاستثمار فيها. و يمكن أن تؤدي زيادة الثروة في هذه المنطقة نسبة إلى اكتشافات المعادن، إلى خلق دورة تقود لزيادة دخل السكان الأمر الذي يمكن أن يدفع الطلب على مزيد من السلع الاستهلاكية و ظهور اقتصاد متنامي لا يعتمد على المعادن.

مع وجود بعض المخاطر في مجال الأعمال، فإن هناك أيضا فرصا مجزية محتملة. على سبيل المثال، ذكرت تقديرات صندوق النقد الدولي أن معدل دخل الفرد في منغوليا سوف يتضاعف حوالي أربعة مرات خلال فترة تتراوح بين 1 إلى 21 أعوام و ذلك من مستواه الحالي الذي يبلغ 2000 دولار أمريكي. و سوف يكون ذلك بناء على النمو المطرد في قطاع التعدين و ارتفاع قيمة عملتها. و سوف تظهر فرص استثمارية في آسيا الوسطى مع توزيع الدخل الناجم عن المخزون الهائل من المعادن بين السكان مما ينتج عنه زيادة الطلب على مواد استهلاكية، و البنية التحتية، و السكن و حتى السياحة حيث سوف يكون في إمكان سكان هذه الدول التمتع بمزيد من أوقات الترفيه.

قد يهمك أيضا: مجالات الاستثمار الاجنبي في السعودية

تقليديا، لا تعتبر منطقة آسيا الوسطى على رأس قائمة اهتمام المستثمرين و ذلك بالمقارنة مع أسواق ناشئة أخرى مثل جنوب آسيا و أمريكا الوسطى. و قد شهدت تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر إلى دول جنوب آسيا توجها تصاعديا منذ عام 2003، و لكنها ظلت منخفضة في آسيا الوسطى. مؤخرا فقط بدأت وتيرة الاستثمار الأجنبي المباشر في التسارع في هذه المنطقة، و لذلك يمكن للمستثمرين العرب إيجاد فرص جاذبة فيها و لكن يجب عليهم التحرك بسرعة لتحليل المنطقة و البدء في التواصل مع الشركات في آسيا الوسطى حيث يتزايد اهتمام مستثمرين من دول أخرى بهذه المنطقة. و تشمل فرص الاستثمار الرئيسية قطاعات المعادن و الزراعة و النقل و الدعم اللوجستي و السياحة (أنظر الجدول). و هناك بعض الفرص ذات المخاطر المختلفة مثل تلك الموجودة في هذه القطاعات التي تحتاج إلى خدمات دعم.

%25D9%2581%25D8%25B1%25D8%25B5%2B%25D8%25A7%25D8%25B3%25D8%25AA%25D8%25AB%25D9%2585%25D8%25A7%25D8%25B1%25D9%258A%25D8%25A9%2B%25D9%2581%25D9%258A%2B%25D8%25A7%25D8%25B3%25D9%258A%25D8%25A7 - فرص الاستثمار في آسيا (افضل الدول الاسيوية للاستثمار)

مثال شركات المعادن يمكن أن تحتاج إلى مباني لمقراتها و سكن موظفيها، و هي حاجة يمكن لشركات البناء و التشييد تلبيتها. أيضا هناك حاجة لإنشاء بنية تحتية من أجل نقل منتجات المعادن و الزراعة إلى جهات التصدير. من القطاعات الأخرى التي يمكن أن توجد بها فرص استثمارية السلع الاستهلاكية و السياحة. و مع ازدياد ثروة سكان دول المنطقة مثل منغوليا، فإن الشركات السياحية في الدول العربية يمكنها الاستثمار في بناء المنتجعات و نقاط الجذب السياحية الأخرى في آسيا الوسطى و في ذات الوقت العمل على جذب مزيد من السياح من هذه الدول.

و على الرغم من ذلك، يمكن أن تنشأ مزيد من الفرص الاستثمارية المجزية في آسيا الوسطى، إذا استخدمت دول المنطقة إيرادات من مبيعات المعادن في تطوير قطاعها غير المعدني. و يمكن أن يؤدي قيام اقتصاديات ذات قطاعات صناعية و خدمية كبيرة إلى ظهور فرص جاذبة في قطاعات المصارف، و الصادرات، و الهندسة و التأمين و أسواق الأسهم. و يمكن لبعض دول الخليج الاستفادة من قربها الجغرافي لهذه الدول و موقعها الإستراتيجي و امتلاكها لوسائل لوجستية متعددة الاستخدامات، في توفير منشآت النقل الجوي و البحري إلى هذه المنطقة التي لا يوجد بها منفذ للبحر. و يمكن نقل سلع مثل المعادن الأساسية، و المعادن الثمينة و السلع الزراعية عبر الجو و من ثم نقلها بالسفن من ميناء جبل علي للتصدير إلى دول العالم الأخرى. كذلك يمكن أن ترسل السلع المستوردة، و خاصة تلك القادرة  على التلف، إلى دول آسيا الوسطى عن طريق الجو. و لذلك، قد يكون هذا الوقت المناسب للمستثمرين في الدول العربية للاستفادة من الفرص التي توفرها هذه المنطقة الهامة في العالم.

نقترح عليك أن تقرأ: 
فرص الاستثمار في امريكا
أفضل 15 فكرة مشروع صغير مربح بدولة الإمارات العربية المتحدة
كيف تستثمر في موقع أمازون

10 رأي حول “فرص الاستثمار في آسيا (افضل الدول الاسيوية للاستثمار)”

  1. يوم جيد يا شعبي الكويت
    شهادتي على كيف حصلت على قرض لشراء منزل من شركة قروض حقيقية وأصلية ودعا قروض خوسيه لويس ، وأنا سعيد للغاية اليوم وقروض الله خوسيه لويس قروض ([email protected]) ([email protected])
    اسمي ماريا ، أنا من الكويت ، لقد كنت أبحث عن شركة قروض حقيقية على مدار الخمسة أشهر الماضية ، لشراء منزل كل ما حصلت عليه كان مجرد مجموعة من الحيل التي جعلتني أثق بهم وفي نهاية اليوم ، لقد أخذوا أموالي دون إعطاء أي شيء بالمقابل ، كل ضياع أملي ، شعرت بالارتباك والإحباط ، لم أرغب أبدًا في القيام بأي شيء مع شركات القروض على الإنترنت ، لذلك ذهبت لاستعارة بعض المال من صديق ، أخبرت لها كل ما حدث وقالت أنها يمكن أن تساعدني ، ذلك
    إنها تعرف شركة القروض التي يمكن أن تساعدني في أي مبلغ القرض
    التي يحتاجها لي مع معدل فائدة منخفض جدا من 2 ٪ ، وأنها حصلت للتو على
    قرض منهم ، وجهت لي حول كيفية التقدم بطلب للحصول على القرض ، فعلت
    تماما كما أخبرتني ، تقدمت بطلب معهم على البريد الإلكتروني: ([email protected]) ([email protected])
     ، لم أصدق أبداً ، لكنني حاولت ، ومما أدهشني أنني حصلت على القرض خلال 24 ساعة ، ولم أصدق ،
    أنا سعيد وغني مرة أخرى وأنا أشكر الله على هذا القرض
    شركات مثل هذا لا تزال موجودة على هذه الحيل في جميع الأماكن ،
    يرجى تقديم المشورة للجميع هناك الذين يحتاجون إلى قرض بريدهم الإلكتروني
     ([email protected]) ([email protected])
      لن يخيبوكم أبدا
    يجب أن تتغير حياتك كما فعلت لي. اتصل بسرعة ([email protected]) ([email protected])
    اليوم واحصل على قرضك منهم ، بارك الله فيك قروض خوسيه لعرض قرضه الحقيقي.
     تأكد من الاتصال بقروض jose luis للحصول على قرض لأنني حصلت على قرضي بنجاح من هذه الشركة دون أي ضغوط. ، قم بزيارة بريدهم الإلكتروني ([email protected]) ([email protected])

    رد
  2. الموضوع / تغير المسار الدولي .بالميثاق الأمني الدولي للشرق الأوسط بالتطوير الدولي..لأجهزة ومعدات أمنية دولية حساسة حسب التكنلوجيا والتقنية الدولية الحديثة للمشاركة بالمعارض والتنافس بالتسويق الدولي عالميا،،بإسم دولة قطر – للميثاق الأمني الدولي للشرق الأوسط – دوليا – وعالميا لمكافحة أكبر وأخطر الأعمال الإرهابية بالعالم.. وهي ؛؛؛ الأنفجارات بجميع أنواعها وأشكالهاومعاناة العالم من هذه الإنفجارات والتهديدات وأعمال العنف .. هي ؛؛؛؛؛ حصيلة ضحايا وإصابات بشرية كبيرة في أغلب الدول مع إستهداف العواصم والممتلكات والأماكن الحساسة والهامة للبلد وخلخلة الأمن بين الحكومة والمواطنين مع ظهور الفرق المنظمة–( داعش ) –في أغلب دول العالم …؟ ونسعى بهذا التطورالدولي لتحقيق الميثاق الأمني الدولي للشرق الأوسط وأغلب دول العالم لمكافحة الأعمال الإرهابية ؛؛؛ والحفظ الأمني للوطن والمواطنين . وإستقرار عيشة الحياة الطبيعية الإنسانية من أهداف الميثاق الدولي للشرق الأوسط وبقية دول العالم والله الموفق … اخوكم بوناصر ؛؛؛
    (( الكويت بلد الإنسانية ))

    رد
  3. يجب أن نتعاون لأصحاب الأعمال للجادين الذين يريدون النمو والتجارة لدي مشروع بسيط وجميل ولدي دراسة جدوي بسيطة جدا شركة تعبئة مواد غذائية وزيوت نباتية وكلي امل في التواصل مع حضراتكم لتنفيذ هذا المشروع بالمملكة العربية السعودية شريف جلال ٠٠٢٠١٢٠٨٧٦٣٦٤٣

    رد
  4. يوم جيد يا شعبي في المملكة العربية السعودية
     
    شهادتي حول كيفية الحصول على قرض لشراء منزل من شركة قرض حقيقي وأصل تدعى شركة خوسيه لويس للقروض ، أنا سعيد للغاية اليوم وأبارك الله خوسيه لويس قرض شركة [email protected]

    اسمي (ألدي أنيسة) ، أنا من المملكة العربية السعودية ، كنت أبحث عن شركة إقراض حقيقية على مدى الأشهر الخمسة الماضية ، لشراء منزل ، كل ما حصلت عليه هو حفنة من الحيل التي جعلتني أثق بهم وفي النهاية في ذلك اليوم ، أخذوا أموالي دون إعطاء أي شيء في المقابل ، فقد كل أملي ، لقد شعرت بالارتباك والإحباط ، ولم أرغب أبدًا في أن يكون لي أي علاقة بشركات القروض على الإنترنت ، لذلك ذهبت لاقتراض بعض المال من صديقي ، أخبرتها بكل ما حدث وقالت إنها يمكن أن تساعدني في ذلك
    إنها تعرف شركة القروض التي يمكن أن تساعدني بأي مبلغ من القروض
    التي أحتاجها بنسبة فائدة منخفضة جدًا تبلغ 2٪ ، حصلت عليها للتو
    قرض منهم ، وجهتني حول كيفية التقدم بطلب للحصول على القرض ، فعلت
    كما أخبرتني ، تقدمت إليهم عبر البريد الإلكتروني: ([email protected]) ، لم أصدق أبدًا لكنني حاولت ، ولدهشتي الكبرى ، حصلت على القرض خلال 24 ساعة ، لم أصدق ،
    أنا سعيد وغني مرة أخرى وأشكر الله على هذا القرض
    شركات مثل هذه لا تزال موجودة على هذه الحيل في جميع أنحاء الأماكن ،
    من فضلك أنصح كل شخص يحتاج إلى قرض بريده الإلكتروني
    ([email protected]) لن يفشلوا منك ، و
    ستتغير حياتك كما تغيرت حياتي.اتصل بسرعة (joseluisloans @ gmailcom) اليوم واحصل على قرض منها ، بارك الله فيك على قرض قرض حقيقي.
     تأكد من الاتصال بقرض JOSE LUIS لقرضك لأنني حصلت على قرضي بنجاح من هذه الشركة بدون ضغط. قم بزيارة بريدهم الإلكتروني. ([email protected]

    رد
  5. الاستعداد لشهادتي ، يوم جيد يا شعبي في الكويت

    ([email protected])

    شهادة حول كيفية الحصول على قرض لشراء منزل من شركة قرض حقيقي وصادق تسمى شركة قروض بنك المدينة. أنا سعيد للغاية اليوم وبنك مدينة الله المبارك.
    ،
    اسمي زينب انا من الكويت كنت ابحث عن شركة قروض حقيقية منذ 5 اشهر لشراء منزل
    كل ما حصلت عليه هو حفنة من الحيل التي جعلتني أثق بهم وفي النهاية
    من اليوم ، أخذوا أموالي دون إعطاء أي شيء في المقابل ، كل شيء
    ضاع أملي ، شعرت بالارتباك والإحباط ، لم أرغب أبدًا في أن يكون لي أي علاقة بشركات القروض على الإنترنت ، لذلك ذهبت لاقتراض بعض المال من
    صديقي ، أخبرتها بكل ما حدث وقالت إنها يمكن أن تساعدني في ذلك
    إنها تعرف شركة القروض التي يمكن أن تساعدني بأي مبلغ من القروض
    التي أحتاجها بنسبة فائدة منخفضة جدًا تبلغ 2٪ ، حصلت عليها للتو
    قرض منهم ، وجهتني حول كيفية التقدم بطلب للحصول على القرض ، فعلت
    كما أخبرتني ، تقدمت إليهم عبر البريد الإلكتروني: ([email protected]) لم أصدق أبدًا لكنني حاولت وإلى
    أعظم مفاجأة حصلت على القرض خلال 24 ساعة ، لم أصدق ،
    أنا سعيد وغني مرة أخرى وأشكر الله على هذا القرض
    شركات مثل هذه لا تزال موجودة على هذه الحيل في جميع أنحاء الأماكن ،
    من فضلك أنصح كل شخص هناك بحاجة إلى قرض للذهاب
    ([email protected]) لن يفشلوا منك ، و
    ستتغير حياتك كما تغيرت حياتي. اتصل بسرعة ([email protected]) اليوم واحصل على قرض منك منهم ، بارك الله في شركة قرض بنك المدينة لعرض القرض الحقيقي.
    تأكد من الاتصال بشركة قروض بنك المدينة للحصول على قرضك لأنني حصلت على قرضي بنجاح من هذه الشركة دون ضغوط.

    رد
  6. اسمي Vsonia beaca من الإمارات العربية المتحدة ، منذ 6 أشهر فشلت وظيفتي ، ولم أعد آمل في الحصول على وظيفة. حاولت اقتراض الأموال من أحد البنوك ولكن لم يكن لدي ما يكفي من المال في بطاقتي الائتمانية ولا توجد أصول كضمان للحصول على قرض ، ثم عرَّفتني صديقة مقربة جدًا كاميلا دييجو على مُقرض حقيقي عبر الإنترنت يُدعى JOSE LUIS Loan. كان من الممكن أن تمنحني شركة القروض قرضًا بقيمة 160 ألف دولار دون أي أصول كضمان أو بطاقة ائتمان ، لكنها أعطتني إياه بسرية. لذلك أخبر أصدقائي أنفسهم لماذا كنت أنانيًا ، لذلك قررت مشاركة هذه المعلومات مع الجميع. إذا كنت بحاجة إلى قرض من مقرض موثوق به ، فاتصل بخوسيه لويس عبر بريدها الإلكتروني:
    البريد الإلكتروني: [email protected]

    رد
  7. اسمي Vsonia beaca من الإمارات العربية المتحدة ، منذ 6 أشهر فشلت وظيفتي ، ولم أعد آمل في الحصول على وظيفة. حاولت اقتراض الأموال من أحد البنوك ولكن لم يكن لدي ما يكفي من المال في بطاقتي الائتمانية ولا توجد أصول كضمان للحصول على قرض ، ثم عرَّفتني صديقة مقربة جدًا كاميلا دييجو على مُقرض حقيقي عبر الإنترنت يُدعى JOSE LUIS Loan. كان من الممكن أن تمنحني شركة القروض قرضًا بقيمة 160 ألف دولار دون أي أصول كضمان أو بطاقة ائتمان ، لكنها أعطتني إياه بسرية. لذلك أخبر أصدقائي أنفسهم لماذا كنت أنانيًا ، لذلك قررت مشاركة هذه المعلومات مع الجميع. إذا كنت بحاجة إلى قرض من مقرض موثوق به ، فاتصل بخوسيه لويس عبر بريدها الإلكتروني:
    البريد الإلكتروني: [email protected]

    رد

أضف تعليق