دراسة جدوى مشروع مطعم و مقلى سمك

دراسة جدوى جاهزة لمشروع مطعم اسماك

إذا كنت تبحث عن فكرة تجارية مربحة مع هوامش ربح جيدة، فمشروع مطعم و مقلى سمك يعتبر واحد من أهم المشاريع الصغيرة المربحة

يعتبر السمك من بين الأكلات الأكثر شعبية  في بلداننا العربية و خصوصا في دول شمال إفريقيا، كما أن الأكلة تعتبر مشهورة أكثر في بريطانيا و أوروبا، لذى كان من الجيد و المفيد مشاركة دراسة جدوى هذه الفكرة الاستثمارية حتى يتمكن من لديه القدرة المالية و المعرفية من إستثمار فرصة جيدة لتحقيق دخل مهم.

25D9258525D825B425D825B125D9258825D825B92B25D9258525D825B725D825B925D925852B25D925882B25D9258525D9258225D9258425D925892B25D825B325D9258525D92583 - دراسة جدوى مشروع مطعم و مقلى سمك
إسم المشروع: مطعم ومقلى سمك
فكرة المشروع: مطعم لبيع وقلي السمك ومكملاته من صيادية وغيرها.
المنتج/ الخدمة: بيع وقلي الأسماك
تمهيد:
مشروع مطعم و مقلى سمك سنقوم من خلاله بالعمل على طهي السمك المقلي مصحوبا ببعض الاكلات الجانبية كالبطاطس المقلية و الأرز و أيضا السلطات…إلخ. و مع مرور الوقت ستجد أن هناك مجالات يمكنك إضافتها لمطعمك مع تحسين مأكولاتك الحالية و إضافة وجبات و منتجات أخرى يمكنك بيعها. لا تخف من التغيير، في الواقع قد يكون هذا هو الأمرالوحيد الذي يضمن نجاح نشاطك التجاري مستقبلا، كن على استعداد لإجراء تعديلات رئيسية من أجل تلبية احتياجات الزبائن و ضمان استمرار مطعم و مقلى سمك في الازدهار.

الموقع:
قبل التفكير في أي شيء آخر، تحتاج إلى التفكير في المكان الذي سيتواجد مطعمك به، و من الأرجح أن تختار منطقة تضمن قدرًا كبيرا من السكان إضافة إلى إحتواءها لنشاط تجاري او صناعي أكثر من غيرها. على سبيل المثال، جامعة، حي الموظفين، قرب منطقة صناعية، قرب المتنزهات، الاسواق…، إذا كان بإمكانك الحصول على موقع متميز بالقرب من هذه الاماكن فمن المحتمل أن تحصل على عدد كبير من العملاء أكثر مما كنت تعتقد.
أما بخصوص المساحة فيفضل أن لا تقل عن 100 متر مربع و من الأحسن أن تزيد على ذلك حتى تتسع للمعدات و العمال الذين سيقومون بخدمة الزوار، كما يجب أن تتسع للطاولات لاتي سيقوم الزبائن باالجلوس عليها أثناء أكلهم لوجبتهم.

قد يهمك أن تقرأ: دراسة جدوى مشروع محل بطاطس

المواد الخام:
أهم المواد التي يجب توفرها في المحل هي الأسماك، و يستحسن عند جلبها أن تكون طازجة و بنوعيات مختلفة، و يمكنك أن تتفق مع تاجر جملة من سوق السمك يقوم بجلب أسماك طازجة لمحلك كل يوم كأسماك السردين، البوري، روسي، بلطي و غيرها من الأسماك…، كما تتمثل المواد الخام الثانوية في الارز و الطماطم و البصل و غيرها من الأمور الثانوية التي ستصاحب وجبات السمك المقلي.


لا تنسى أن تقرأ: دراسة جدوى مشروع مطعم برجر


الجودة:
بغض النظر عما إذا كان لديك مناسين كثر أو لا، سوف تحتاج إلى التأكد من أن مطعمك يوفر أفضل نوعية من الأسماك مع مذاق رائع و بجودة عالية. لماذا ا؟ نظرًا لأن الأشخاص سيعودون دائمًا إلى مكان الذي يعتقدون أنه رائع و به شروط صحة و سلامة عالية إضافة إلى جودة ممتازة، و من المرجح أن يدفعوا المزيد مقابل ما يعتبرونه سليما و صحيا.

الإعلان و التسويق:
على الرغم من أن الكلام الشفوي و المعرفة المخصصة ستساعد في تكوين جزء كبير من نشاطك التجاري، إلا أنه سيكون لديك الكثير لتكسبه من خلال الإعلانات المحلية و التسويق من خلال مواقع التواصل الاجتماعي و أيضا من طباعة مطبوعات على شكل دعوى تحتوي على اقائمة بأهم الوجبات التي التي يقدمها مطعم و مقلى السمك خاصتك و توزيعها على المارة، و ربما حتى القيام بإذاعة وصلات إشهارية صوتية على الراديو، كل هذا سيساعد على رفع مستوى مبيعاتك و شهرتك داخل السوق المستهدف ويمكن أن يحسن بشكل كبير من عدد الأشخاص الذين يستقطبهم مطعمك.

قد يهمك أيضا: دراسة جدوى مشروع مطعم فطائر

الالتزام المالي:
إن الحصول على التمويل الصحيح أمر ضروري، يجب أن تهدف إلى أن يكون لديك احتياطي رأس مال يكفيك طيلة مدة إنشاء و إعداد المطعم إلى حين إنطلاقه، هناك العديد من الأماكن و الطرق للحصول على رأس المال، ولعل أهمها ما قد ذكرناه في موضوع: مصادر تمويل المشروعات الصغيرة يمكنك أن تطلع عليه حتى تتضح الأمور بشكل جيد.

دراسة جدوى مشروع مقلى سمك
للاطلاع جيدا على الدراسة المرجو الضغط على المربع في أقصى اليمين لتظهر بوضوح

10 رأي حول “دراسة جدوى مشروع مطعم و مقلى سمك”

  1. مشروع مطعم سمك فكرة إستثمارية تستحق التجريب خصوصا في دول الخليج العربي، لأنه ببلداننا لا توجد مطاعم كثير كهاته تبيع بأسعار منخفضة، على كل حالشكرا لكم على المعلومات

    رد
  2. محل متخصص في قلي السمك إضافة إلى البطاطس المقلية يعتبر من بين المشاريع المربحة خصوصا في بلدان شمال افريقيا، يلزم فقط الموقع الجيد لكي يكون هذا المشروع مربحا و ناجح

    رد
  3. اسمي سونيا جورديك. أنا دبا الفجيرة في الإمارات العربية المتحدة ، كنت أذهب عبر الإنترنت وتلقيت قرض JOSE Luis في المنشور الذي يقول إن شركة القرض تمنح الجمهور قرضًا بسعر فائدة منخفض جدًا. لذا ، اتصلت بالشركة عبر بريدها الإلكتروني: ([email protected])
    الذي تقدمت بطلب للحصول على قرض بمبلغ 15000 دولار لمدة عامين. ردت الشركة علي وأرسلت إلي جميع شروط الشركة التي قرأتها ووافقت عليها. بعد الموافقة على طلب القرض الخاص بي ، تلقيت إشعارًا من المصرف الذي أتعامل معه يفيد بأن حسابي المصرفي الذي تم تحويله بمبلغ 15000 دولار إلى روبية ، انتهيت من سداد القرض في 18 ديسمبر قبل بدء تفشي الهالة.
    لذا ، أود أن أغتنم هذه الفرصة لإرسال رسالة إلى كل من يبحث عن مقرض خاص موثوق به على الإنترنت للتقدم بطلب للحصول على قرض خوسيه عبر البريد الإلكتروني: ([email protected])
    يمكنك أيضًا الاتصال بهم على تطبيق Whats: (+1 3075431042) يمكنك أيضًا الاتصال بي إذا كنت بحاجة إلى مساعدتي أو تريد أن تسألني أسئلة حول كيفية الحصول على القرض. هنا هو بريدي الإلكتروني:
    [[email protected]]

    رد
  4. Assalamu'alaikum
    Do You need Unsecured Personal Loan?
    debt consolidation, home improvements Loan?,
    Loan To start a new business.
    Car loans,Mortgage loans Business Loans?
    International Loans Personal Loans?
    Apply for a Loan from $3,000.00 to $10,000.000
    with no collateral required contact us for
    more details Contact Us. [email protected]
    whatsapp Number +918929490461
    Mr Abdullah Ibrahim

    رد
  5. نقدم قروضًا نقدية من 5000 يورو إلى 50000 يورو ، ونحن
    أيضا تمويل المشاريع بمعدل سنوي
    2٪ لأي شخص أو شركة في حاجة إلى قرض. المال لتلبية بعض احتياجاتهم.
    إذا كنت بحاجة إلى مساعدة ، فيرجى إخبارنا بالمقدار الذي تحتاجه والمطلوب
    فترة السداد. ائتمان سريع وضغوط دفع لا نهاية لها.
    vwhatsapp +393511910241

    رد

أضف تعليق