دراسة جدوى مشروع محل لبيع الستائر و أبواب أكورديون

مشروع محل لبيع الستائر و أبواب البلاستيك الأكورديون

من خلال التدوينة التالية سنقوم بإدراج دراسة جدوى مشروع تجارة الأبواب و بالأخص الأبواب البلاستيكية التي تدعى أكورديون، كما ستتناول هذه الدراسة بيع الستائر.

feasibility study accordion doors 315316512 - دراسة جدوى مشروع محل لبيع الستائر و أبواب أكورديون

مقدمة حول مشروع محل بيع الستائر و أبواب الاكورديون

تعتبر الأبواب من المستلزمات الضروري تواجدها في المباني و الشقق السكنية و لعل أبواب الأكورديون هي مستقبل هذه التجارة، نظرا لمميزاتها، فهي عبارة عن ألواح من الخشب أو البلاستيك المتين، خفيفة و لا تأخد مساحة كبيرة و سهلة التركيب كما أنها تتحمل الثقل و الصدمات و أثمنتها منخفضة مقارنة مع الأبواب الخشبية و الزجاجية، لذلك كان من اللازم مشاركة دراسة جدوى هذا المشروع معكم، و التي نستدرج من خلالها ما يلي:

  1. اسم المشروع: محل ديكور أبواب أكورديون و ستائر
  2. الفكرة: تقوم الفكرة على إنشاء محل لبيع و تركيب الأبواب البلاستيكية المتعرجة أكورديون و الستائر
  3. الآلات والمعدات: ستحتاج إلى معدات معدات يدوية بسيطة
  4. الموقع: لابد من مساحة  ٠٦متر مربع على شارع تجاري يعرف رواجا مهما.
  5. القوة العاملة: صاحب المشروع، عامل إضافة إلى مهندس ديكور
  6. المواد الخام: أبواب بلاستيكية، ستائر، أسقف متحركة
  7. المرافق والتسهيلات: كهرباء
  8. المنتج/ الخدمة: ستقوم بتقديم خدمة بيع و تركيب الأبواب البلاستيكية و الستائر للمكاتب و الأسقف المتحركة

قد يهمك: ماهي معايير اختيار موقع المشروع؟

إستعمالات أبواب الأكورديون

  • تستخدم الأبواب الأكورديون لتقسيم القاعات الكبيرة، لذا تناسب قاعات الشركات.
  • يمكن تركيب باب اكورديون للحمام أيضا.
  • تستخدم الأبواب الأكورديون للفصل بين غرفتين كنوع من التغيير بدلا من استخدام الباب التقليدى.
  • تسهيل عملية فتح وغلق الأبواب، فهذه النوعية من الأبواب تسحب وتفتح من الخارج وتقلل من مسألة تعرضهم للأذى.

اسهل طريقه لتركيب باب اكورديون

في ما يلي فيديو يقوم بشرح طريقة تركيب باب أكورديون بسهولة إضافة إلى الأدوات و المعدات التي ستحتاجها أثناء هذه العملية، كما أن طريقة تركيب الباب لا تتطلب وقتا طويلا و لا مجهودا كبيرا، شاهد:

دراسة جدوى المشروع:

هذه الدراسة تحتوي على مجموعة من المعلومات المالية و الفنية التي ستقوم بتشخيص مجموعة من الجوانب التي قد تغفل عنها و أنت تخطط لمشروعك، ولعل أهمها قائمة الإيرادات والتكاليف التي تشمل قيمة المشتريات إضافة إلى الرواتب و الأجور و كدا الإيجارات، المصاريف الإدارية، تكاليف المرافق و الطاقة إضافة إلى مصروفات متنوعة أخرى نتطرق لها من خلال الدراسة.
و لعل من بين الأمور المهمة أيضا التي تتطرق لها هذه الدراسة قائمة الأصول والخصوم التفصيلية المقسمة إلى أصول متداولة و ثابتة  كالمنشآت و المباني، الآلات و المعدات، الأثاث إضافة إلى أصول أخرى كمصروفات التأسيس، رأس المال المستثمر،الخصوم و حقوق الملكية.

قد يهمك أيضا: كيف تشتري مشروع جاهز موجود بالفعل؟

و تحتوي دراسة جدوى مشروع محل لبيع الستائر و أبواب البلاستيك اكورديون على قوائم مهمة جدا كقائمة الدخل المتوقع للسنة الأولى
و أيضا قائمة الدخل المتوقع لخمس سنوات القادمة من عمر المشروع، كما ستجد الميزانية العمومية الافتتاحية مقرونة بقائمة التدفقات النقدية المتوقع للسنة الأولى و أيضا قائمة التدفقات النقدية المتوقع لخمس سنوات.

أهم الطرق التسويقية:

  • تصميم كتالوجات و توزيعها على مكاتب مهندسي الديكور
  • استغلال مواقع التواصل الاجتماعي
  • استغلال مواقع البيع و الشراء كموقع حراج
  • وضع لافتات كبيرة على الطرق الرئيسية التي تعرف مرورا كثيفا للسيارات

نقترح عليك أن تقرأ: 8 خطوات لإعداد خطة تسويقية ناجحة

                         مصادر تمويل المشروعات الصغيرة

4 رأي حول “دراسة جدوى مشروع محل لبيع الستائر و أبواب أكورديون”

  1. افضل خدمات التنظيف بالدمام تجدونها مع شركة تنظيف مسابح بالاحساء شركة المثالية للتنظيف المتفوقة والمتقدمة دائما لانجتزتها وخبرتها الكبيرة التي قدمتها لعملائها بالجودة والمواصفات القياسية بالاسعار المناسبة والجودة العالية بخصومات تصل الي 50% مع الضمان للجودة

    شركة تنظيف مسابح بالدمام

    رد
  2. اسمي bamail أنا من السعودية. أريد أن أشهد على العمل الجيد الذي قام به الله في حياتي ، بسبب سوء الاقتصاد في بلدي الذي كنت أذهب إليه عبر الإنترنت وجئت عبر قرض JOSE Luis في المنشور الذي يقول أن شركة القروض تمنح الجمهور قرضًا بسعر منخفض جدًا سعر الفائدة ، لذا اتصلت بالشركة عبرها
    البريد الإلكتروني 🙁 [email protected])
    الذي تقدمت بطلب للحصول على قرض بمبلغ 15000 دولار لمدة عامين. ردت الشركة علي وأرسلت إلي جميع شروط الشركة التي وافقت عليها. بعد الموافقة على طلب القرض الخاص بي ، تلقيت إشعارًا من المصرف الذي أتعامل معه يفيد بأن حسابي المصرفي الذي تم إيداعه بمبلغ 15000 دولار في حسابي المصرفي ، انتهيت من سداد القرض في 18 ديسمبر قبل بدء تفشي المرض.
    لذا ، أود أن أغتنم هذه الفرصة لإرسال رسالة إلى كل من يبحث عن مقرض خاص موثوق به على الإنترنت للتقدم بطلب للحصول على قرض خوسيه عبر البريد الإلكتروني: ([email protected])
    يمكنك أيضًا الاتصال بهم على تطبيق Whats: (+1 3075431042) يمكنك أيضًا الاتصال بي إذا كنت بحاجة إلى مساعدتي أو تريد أن تسألني أسئلة حول كيفية الحصول على القرض. هنا هو بريدي الإلكتروني:
    [[email protected]]

    رد
  3. استعد لشهادتي

    اسمي محمد كرم من سوريا ، غادرت الإمارات العربية المتحدة ، اتصلت بقرض السيد جوزيه لويس للحصول على قرض تجاري بقيمة 40.000.00 يورو ، ثم تم إخباري بالخطوة للموافقة على مبلغ القرض المطلوب ، بعد المخاطرة مرة أخرى لأنني كنت يائسًا جدًا لبدء شركة لأكبر مفاجأة ، تمت إضافة مبلغ القرض إلى حسابي المصرفي في غضون 12 ساعة دون أي ضغط للحصول على قرضي. لقد فوجئت لأنني كنت في البداية ضحية لعملية احتيال! إذا كنت مهتمًا بالحصول على أي مبلغ قرض وأنت مقيم في أي بلد ، أنصحك بالاتصال بالسيد خوسيه لويس قرض عبر البريد الإلكتروني: [email protected]

    رد

أضف تعليق