نموذج دراسة جدوى قابل للتعديل

نموذج دراسة جدوى قابل للتعديل على شكل ملف وورد WORD / DOC

نموذج دراسة جدوى لمشروع صغير

سنشارك معك في هذا التقرير ملف وورد عبارة عن نموذج لدراسة جدوى أي مشروع صغير بصيغة DOC يقبل أن تعدل عليه بكل بساطة

25D9258625D9258525D9258825D825B025D825AC2B25D825AF25D825B125D825A725D825B325D825A92B25D825AC25D825AF25D9258825D92589 - نموذج دراسة جدوى قابل للتعديل

ما هي دراسة الجدوى؟
وكما يوحي الاسم، يتم استخدام دراسة الجدوى لتحديد جدوى فكرة مشروع، مثل ضمان سير المشروع من الناحيتين القانونية والتقنية وأكثر تبريرا اقتصاديا. وتخبرنا دراسة جدوى المشروع أن المشروع يستحق الاستثمار – في بعض الحالات، قد لا يكون المشروع قابلا للتنفيذ. وقد تكون هناك أسباب كثيرة لذلك، بما في ذلك اشتراط موارد كثيرة جدا قد لا تكون ذات قيمة.

و ينبغي على نموذج دراسة جدوى جاهزة excel، المصمم تصميما جيدا أن يوفر معلومات تقنية و قانونية من قبيل: وصف المنتج أو الخدمة، البيانات المحاسبية، وتفاصيل العمليات والإدارة، البحوث والسياسات التسويقية، البيانات المالية، المتطلبات القانونية، والالتزامات الضريبية. وعموما، تسبق هذه الدراسات التطوير التقني و كذلك تنفيذ المشروع.

و تقوم دراسة جدوى المشروع أو نموذج دراسة الجدوى القابل للتعديل – الذي قمنا بإرفاق رابط لتحميلها منه – بتقييم إمكانيات نجاح المشروع؛ وبالتالي، فإن الموضوعية المتصورة من خلال الدراسة هي عامل مهم في مصداقيتها للمستثمرين المحتملين ومؤسسات الإقراض. وهناك خمسة أنواع من دراسة الجدوى:

  • دراسة الجدوى الفنية 
  • دراسة الجدوى الاقتصادية 
  • دراسة الجدوى القانونية 
  • دراسة الجدوى التشغيلية 
  • جدولة جدوى المشروع

كخلاصة و كتبسيط للمفاهيم، كل المشاريع تحتاج إلى إستراتيجية مدروسة تكفل للمشروع الصغير النجاح و الاستمرارية، و كل المشاريع التي بدأت بعشوائية و لم تخضع لدراسة فقد كان مصيرها الفشل، لذلك تأتي أهمية دراسة الجدوى التي من خلالها يمكن بناء خطط قويمة وصحيحة تيسر سير عمل المشاريع في طريق الازدهار.

و من هذا المنطلق قرر فريق موقعنا مشاركة اوتحميل نموذج دراسة جدوى excel قابل للتعديل على هيئة ملف وورد WORD أو DOC و سنعمل إنشاء الله على إرفاق نماذج دراسات جدوى قابلة للتعديل بصيغة ملف إكسل XLS و لما نماذج PDF أيضا في تقارير لاحقة.

و لا يفوتنا إلى أن نشير أننا قمنا بمشاركة مواضيع عديدة حول نماذج دراسة الجدوى مشروع:

و أيضا شاركنا مواضيع و نماذج دراسات جدوى كثيرة لا يسعنا هذا المقال لذكرها و تحتوي على معلومات جد هامة ندعوك لزيارتها من خلال قسم:

كلها مواضيع هامة و لن تندم عند قرائتك لها، لكن دعنا نعود لموضوعنا الأهم و هو نموذج دراسة جدوى قابل للتعديل و الذي سنقوم بوضع رابط التحميل لهذا النموذج في الأسفل.

لكن قبل ذلك، دعني صديقي صديقتي أن أوضح لك على ماذا يحتوي نموذج دراسة جدوى هذا، القابل للتعديل:

  1. بيانات عن المشروع:
  2. نشاط المشروع:
  3. من الذي سيقوم بمتابعة الأنشطة التجارية و التسويقية للمشروع؟
  4. من الذي سيقوم بالأعمال الإدارية والحسابات المالية الخاصة بالمشروع؟

كل هذا و أكثر ستجده في نموذج دراسة جدوى xls المرفق أسفل هذا المقال و نأمل أن يساعدك هذا النموذج على فهم مفهوم دراسة الجدوى و أيضا على فهم طريقة عمل دراسة جدوى لمشروعك الخاص بشكل أفضل.

20 رأي حول “نموذج دراسة جدوى قابل للتعديل”

  1. السلام عليكم أنا في بداية تأسيس شركة محدودة المسؤولية لبناء الحديد وأنا بحاجة لدراسة جدوى شاملة ولكم جزيل الشكر

    رد
  2. شركة فور ديمنشنز جلوبال، دبي: 1.نصمم الخدمة أو المنتج من بدايته أونعيد صياغته ونعمل على تطويرة وتجهيزة للانطلاق 2. تصميم وارسال الرسائل التسويقية الى الجيما هير المستهدفة من خلال القنوات التسويقية المناسبة. 3. التسويق الالكتروني حيث نربط شركتك بعملائها أينما كانوا، فنقوم ببناء المواقع الالكترونية، ونصمم الفيديوهات على اليوتيوب مستخدمين استراتيجية YouTube seo لتحقيق أعلى مشاهدة ممكنة 4. نساعد في بيع خدمات أو منتجات شركتك للجمهور​ / موبايل + واتساب: +971509135842 ايميل : [email protected]

    رد

أضف تعليق