20 افكار مشاريع مربحة لطلاب الجامعة

عشرون فكرة مختارة من بين أفكار مشاريع مربحة لطلاب الجامعة

سنسرد في تقريرنا لهذا اليوم مجموعة من الافكار المربحة و الصغيرة المخصصة لمشاريع تهم طلاب الجامعات

مشاريع قد تشكل فارقا في حياة البعض و تعود بالخير و الربح على البعض الاخر، دعونا نبدأ

25D9258525D825B425D825A725D825B125D9258A25D825B92B25D9258425D825B725D9258425D825A725D825A82B25D825A725D9258425D825AC25D825A725D9258525D825B925D825A9 - 20 افكار مشاريع مربحة لطلاب الجامعة

التعليم و الدراسة مشروع مربح و مكلف. يجب على الطلاب دفع ثمن أو شراء عدد من الأشياء بدءا من الكتب المدرسية، والخروج، و الرحلات الميدانية، و المشاريع البحثية، العملية وحتى الإقامة. في حين أن بعض الطلاب الميسورين لديهم الرعاة الذين يوفرون لهم بسهولة الأموال لمثل هذه المصاريف، فإن غالبية الطلاب إما يعتمدون في تمويل إحتياجاتهم الشخصية ذاتيا أو أن يعتمدوا على والديهم الذين يمكن أن يوفروا الكثير أو القليل من الاحتياجات بالنسبة لهم.

مع تزايد تكاليف الرسوم الدراسية وغيرها من الرسوم في المدارس والجامعات، أصبح الآن أكثر أهمية و لزاما على الطلاب الجامعيين البدء في إنشاء مشاريع صغيرة مربحة و ناجحة لبدء الأعمال التجارية. قبل الآن، يمكن لطلاب الجامعات بسهولة الحصول على وظائف بدوام جزئي.

ولكن نظرا لسوء الاقتصاد العالمي و لقلة فرص العمل في بعض البلدان العربية بالاضافة إلى الحروب في بلدان أخرى، هناك الآن عدد أقل من الوظائف، والمنافسة أشد عليها، والتشغيل الآلي مع التكنولوجيا يقصي اليد العاملة البشرية، و التغيرات المستمرة داخل الشركات. لذلك، فإن المفتاح هو قبول الواقع الاقتصادي الجديد والاستعداد للبقاء على قيد الحياة حتى في مواجهة الظروف القاسية.

ومع ذلك، لا يزال بإمكانك العيش بشكل مريح وتحقيق إنجازات مهنية كبيرة إذا قمت بإجراء التحركات الاستراتيجية الصحيحة. و هو  الانطلاق في إنشاء المشاريع المربحة للأعمال التجارية. هناك العديد من المشاريع المربحة و الفريدة من نوعها للطلاب التي يمكن أن تتحول من أفكار تذر مداخيل قليلة إلى أفكار مشاريع مربحة تذر امولا ضخمة و تصبح ذات شعبية كبيرة في وقت لاحق.

لذلك و دون إضاعة وقتك، فيما يلي أفكار مشاريع مربحة، أغلبها بدون رأس مال و قليلة التكلفة يمكنك أن تبدأها كطالب جامعي:

الأفكار التجارية الصغيرة لطلاب الجامعات

  1. فكرة مشروع تقديم خدمات النقل للطلاب إذا كان والدك لديه سيارة قديمة تم التخلي عنها لفترة طويلة، يمكنك إصلاحها والبدء في خدمة النقل الجزئي. وهناك احتمالات أن زملائك الطلاب بحاجة إلى وسيلة نقل من و إلى الحرم الجامعي.و نحن نعلم  ان ترتيبات النقل من قبل السلطات المدرسية ليست جيد جدا. لذلك، سيكون زملاء الكلية الخاصة بك على استعداد للدفع لك مقابل نقلهم. وسوف يفضلون الخدمات الخاصة على اخدمات الاخرى المتاحة لأنها ستوفر الوقت و المزيد من الراحة والمرونة لديهم.
  2. مشروع تدريس خصوصي كطالب جامعي، هناك فرصة كبيرة لك أن تنجح في مثل هكذا مشروع مربح لأنك ستكون جيدا في مادة أو مادتين على الاقل يمكنك تدريسهما. أعرف الكثير من الاشخاص يربحون الكثير من المال من خلال تقديم التعليم للآخرين الذين يعانون من مشاكل و صعوبات في بعض المواد و خاصة المواد الهامة التي يلزم على الطالب أن يدرسها جيدا قبل التخرج. | قد يهمك أن تقرأ: دراسة جدوى مشروع مدرسة خاصة
  3. فكرة مشروع الإرشاد الوظيفي: إذا كانت لديك مهارات التواصل الجيد، يمكنك تلبية طلبات التوظيف لأرباب العمل الذين يبحثون عن موظفين بدوام جزئي. ثم يمكنك أن ترشح لهم الطلبة الراغبين في العمل أو الذين يبحثون عن هكذا مناصب لتصبح المستشار أو الوسيط بين الطلبة الباحثين عن عمل و أرباب العمل.
  4. مشروع خدمة التدريب الرياضي الشخصي: إذا كنت رياضي جيد و متمرس في الرياضة، و تفكر في بدء مشروع يندرج ضمن المجال الرياضي، فخدمة التدريب الرياضي الشخصي تهدف إلى تعليم زملائك الطلاب الذين يرغبون في أن يصبحوا رياضيين مهرة مثلك. يمكنك أن تستخدم مرفقات و منشات الحرم الجامعي الرياضية أو الاستعانة بمركز اللياقة البدنية و التفاوض مع مالكه على نسبة من الارباح يتحصل عليها.
  5. مشروع تنظيم الحفلات للطلاب: فكرة مشروع مربحة جدا لأن معظم طلاب الجامعات و الشباب يحبون الحفلات. لذلك، يمكنك تنظيم حفلات و إستدعاء الطلاب مقابل ثمن رمزي للمشاركة و الدخول و الاستمتاع بالحفل، إذا كان لديك حس التسيير و الادارة يمكنك ان تجني الكثير من الأرباح من خلال فكرة هذا المشروع الصغير.
  6. فكرة مشروع تقديم خدمات الإقامة للطلاب الدوليين: إذا كانت كليتك تعترف بطلاب من دول أخرى لا يعيشون في بلدك لفترة طويلة، يمكنك البدء في توفير خدمة للطلاب الدوليين لتسهيل عمليات السكن و التأفلم داخل المحيط الجامعي و كذا داخل البلد. هؤلاء الطلاب يجدون صعوبة في الاندماج مع النظام الجديد. يمكنك إعداد برنامج الضيافة بالتنسيق مع مكتب شؤون الطلاب في مدرستك بشكل مستقل مقابل أرباح مادية.
  7. فكرة مشروع تقديم خدمات التصميم: إذا كانت لديك موهبة في التصميم وكنت جيد جدا في ذلك، يمكنك بدء مشروع مربح يعتمد على مهارتك في تصميم الرسومات. حيث يمكنك تقديم الخدمات الخاصة بك لكل من الطلاب وأساتذة الجامعة الذين يرغبون في تجميل أبحاثهم و تقاريرهم وكذلك عروضهم بالاضافة إلى الاعلانات و الملصقات. يمكنك أيضا تحقيق دخل إضافي من خلال تصميم لافتات للأحداث والمناسبات في كليتك، وتصميم بطاقات المعايدة للحفلات و أعياد الميلاد.
  8. مشروع مربح و مضمون خدمة كتابة البحوث الجامعية أو المدرسية باللغة العربية أو الإنجليزية. تتضمن هذه الخدمة مهام كتابة الأبحاث والمذكرات وعروض باور بوينت بالاضافة إلى الربح من مشروع كتابة الرسائل العلمية على الكمبيوتر و كتابة الملخصات و عمل مطويات بالاضافة إلى التقارير، و توفير الكتب الالكترونية، و البيانات الصحفية، و المقترحات التجارية، وما إلى ذلك.
  9.  فكرة مشروع تصفيف الشعر والحلاقة للنساء بالنسبة للبنات و أيضا يمكن لفكرة المشروع أن تطبف على الرجال، و لا يشترط أن يكون صالون حلاقة لا فقط توفير بعض المعدات و اللوازم و العمل من المنزل و البدء في تقديم الخدمة كمصففة شعر. الجميع يحب أن يبدو جميلا و خصوصا النساء لأنهم يهتمون كثيرا بمظهرهن و خاصة شعرهم لأنه يحسن المظهر العام للأنثى. لذلك، سوف يكون هذا المشروع مربحا و ناجحا مما سيجعلك تربحين الكثير من المال من زميلاتك الطالبات. | إقرأ أيضا: دراسة جدوى جاهزة لمشروع صالون نسائي
  10. فكرة مشروع جليسة أطفال أو جليس أطفال لكن أرى ان فكرة هذا المشروع متاحة للبنات عكس الشباب. تحتاج أمهات الطبقة العاملة دائما إلى مربيات لرعاية أطفالهن أثناء عملهن أو حضور أعمالهن. يمكنك الحصول على فرصة مشروع مربح و ناجح من خلال أن تصبحي أو تصبح حاضن أطفال مما سيكسبك(ي) دخل إضافي لدعم نفسك(ي) خلال فترة الدراسة بالجامعة.
  11. مشروع خدمات التنظيف، يمكنك أيضا كسب المال من تنظيف منازل الآخرين أو المكاتب. معظم الناس غالبا ما يكونون مشغولين جدا لتنظيف منازلهم أو مكاتبهم بأنفسهم، ببساطة يستعينون بمصادر خارجية للقيام بهكذا خدمات. يمكنك أن تأخذ بضع ساعات يوميا من وقتك والحصول على عمل للتنظيف مما يساعدك على كسب دخل إضافي. و قد يهمك أن تقرأ أيضا: مجانا دراسة جدوى مشروع مغسلة سيارات متنقلة بالبخارPDF
  12. مشروع عربة طعام متنقلة لخدمة طلاب الجامعة: المطلب الاساسي لطلاب الجامعات هو الاكل و ليس فقط طلاب الجامعة بل جميع شعوب العالم، يعد مشروع بيع الشندويتشات أو المأكولات امام باب الجامعة مشروعا مربحا و ناجحا و أضمن لك انه سيكسبك كطالب أرباح مالية محترمة تعتمد عليها في إعالة نفسك أثناء الدراسة بالجامعة.
  13. مشروع خياطة ناجح: يمكنك كسب المال الجيد من مساعدة الطلاب على إصلاح ملابسهم. (مشروع نسائي)
  14. مشروع عميل تنسيق الحدائق وتصميمها والاشراف عليها: هل تحب البستنة، وتقليم المروج وتجميل المنازل؟ هناك الكثير من الناس الذين لا يمانعون في أن يدفعو لك مقابل مساعدتهم على إبقاء حدائق منازلهم جميلة.
  15. خدمة كتابة السيرة الذاتية للطلاب CV: إذا كنت جيد جدا مع الكلمات وعرض المعلومات، يمكنك مساعدة الناس و خصوصا طلاب الجامعات على كتابة سيرتهم الذاتية بطرق من شأنها أن تجذب أرباب العمل و الحصول على أموال مقابل ذلك.
  16. عرض خدمات مسك الدفاتر المحاسبية: إذا كنت جيد حقا في المحاسبة، يمكنك أن تصبح كاتب الحسابات وتقديم خدمات مسك الدفاتر للشركات والأفراد و استيراد التقارير المالية بشكل دوري عبر الإنترنت.
  17. فكرة مشروع تصميم و إنشاء المواقع: كطالب، يمكنك تصميم المواقع والحصول على أموال مقابل ذلك. يمكنك أيضا شراء مواقع غير متطورة، وتطويرها ومن ثم بيعها مقابل رسوم.
  18. توفير خدمات الترجمة والنسخ اللغوي كطالب: مشروع مربح يمكنك تقديم خدمات الترجمة اللغوية. إذا كنت جيد جدا في لغة ثانية، يمكنك مساعدة الناس على ترجمة الوثائق من تلك اللغة إلى الإنجليزية أو العكس بالعكس. وهناك أيضا الكثير من الفرص لخدمات النسخ على شبكة الإنترنت. النسخ يستلزم تحويل الكلام المسجل إلى نص مكتوب.
  19. فكرة مشروع التدريس على الانترنت: إذا كنت ذكيا و جيدا جدا أكاديميا و لن تمانع في نقل المعرفة إلى الآخرين، يمكنك كسب المال عن طريق أن تصبح المعلم على الانترنت. هناك مواقع تقدم مثل هذه الخدمات ويمكنك الاشتراك بها لتصبح واحدا من المعلمين أو يمكنك إنشاء موقع ويب خاص بك والبدء في مساعدة الطلاب على إستيعاب مقرراتهم الطلابية.
  20. المشاركة في الدراسات الاستقصائية على الإنترنت: مشروع مربح بدون رأس مال هناك الكثير من الفرص لكسب المال من ملأ الاستمارات على الانترنت. ما عليك سوى التسجيل في موقع استطلاعات الرأي المدفوع و الحصول على رواتبك عند الإجابة عن أسئلة الاستبيان.

معظم الأفكار التجارية الصغيرة التي تبدأ صغيرة تصبح كبيرة في نهاية المطاف و تتحول إلى مشاريع مربحة بأرباح ضخمة، وأفضل مثال على ذلك مارك زوكربيرغ مؤسس الفايسبوك و غيره من الأمثلة الكثيرة التي لا يسعنا مقال صغير كهذا لسردها.
لا تنسوا أن هناك العديد من الفرص و المشاريع المربحة لطلاب الجامعات التي لم نذكرها، لكن إذا نظرتم حولكم ستجدون العديد العديد من أفكار لمشاريع قد تحققون منها مداخيل هامة تعيلكم على إنهاء موسمكم الدراسي بنجاح و تفوق لا على مستوى التحصيل العلمي و لا على مستوى التجارب الحياتية.

لكن دعونا لا ننسى السبب الرئيسي من تواجدكم في الكلية،الجامعة و هو أن تصبح خريجا !!

18 رأي حول “20 افكار مشاريع مربحة لطلاب الجامعة”

  1. هل تريد بيع كليتك؟
    هل تبحث عن فرصة لبيع كليتك مقابل المال بسبب الانهيار المالي ولا تعرف ماذا تفعل؟
    اتصل بنا اليوم عبر [email protected] وسنقدم لك مبلغًا جيدًا من أجل كليتك لأننا بحاجة ماسة إلى الكلى في عيادتنا أو اتصل على 918704214690
    البريد الإلكتروني: [email protected]
    واتساب: 1- (725) 2017759
    السعر: 450،000 دولار أمريكي

    رد
  2. أنا مصرفي متقاعد يعمل في قلب البنك. أقدم قروضًا قصيرة ومتوسطة وطويلة الأجل من 4000 إلى 500000 يورو وأكثر. معدل الفائدة الخاص بي هو 3 ٪ في السنة الاتصال: [email protected]

    رد
  3. مرحبا!!!
    هل تحتاج إلى مساعدة مالية؟
    هناك الكثير من الناس يبحثون عن المساعدة المالية لكنهم لا يعرفون كيف يفعلون ذلك.

    هل تعلم أنه يمكنك التقدم بطلب للحصول على قرض والحصول على قرض في أقل من 24 ساعة لحل وضعك المالي؟ يجد الكثير من الناس صعوبة كبيرة في الحصول على قرض من بنوكهم المحلية أو مؤسسات مالية أخرى بسبب ارتفاع سعر الفائدة أو الضمانات غير الكافية أو نسبة الدين إلى الدخل أو انخفاض درجة الائتمان أو أي أسباب أخرى.

    لا مزيد من الانتظار! في NoviCap ، نقدم حلول تمويل. نقدم جميع أنواع القروض ، ونقدم خيارات قروض مرنة ومتعددة ، بما في ذلك القروض المضمونة وغير المضمونة ، والقروض الطويلة الأجل والقصيرة الأجل المصممة خصيصًا لاحتياجاتك المالية.

    للاستفسارات – إرسال بريد إلى ([email protected]) أو (WhatsApp عبر: 0031642117819)

    نحن نسعى جاهدين لجعل الاقتراض سهلاً ومريحًا وبأسعار معقولة.

    خدمتنا سريعة جدًا وجديرة بالثقة ويمكن الاعتماد عليها ويمكنك اقتراض ما يصل إلى 20 مليون يورو بسعر فائدة مدعوم يبلغ 2.5٪ لكل عام. نحن الشركة المناسبة للاتصال عندما تكون في حاجة ماسة إلى القرض.

    يمكنك التقدم بطلب للحصول على قرض في أي وقت وفي أي مكان في مكان مناسب لك باستخدام هاتفك أو الكمبيوتر المحمول ، كل ما عليك فعله هو الاتصال بنا عبر
    البريد الإلكتروني: ([email protected]) أو
    اكتب لنا على WhatsApp عبر: 0031642117819.

    نحن دائما متحمسون لتقديم الدعم المالي.
    نحن نقدم خدمات قروض عالمية على مدار 24 ساعة.

    رد
  4. مرحباً بكل من يقرأ هذه الرسالة ، أريد
    لاستخدام هذه الوسيلة للشهادة في عالم أصبح ثريًا بعد
    بيع كليتي إلى مستشفى فورتيس ،
    قبل الآن كنت أبحث عن ملكة جمال لبيع كليتي بعد الكثير
    سنوات من العيش في فقر ، حتى التقيت بصديق رئيسي الذي قدمني
    إلى مستشفى فورتيس ، نتفاوض على السعر ، ووافقوا على شرائي
    الكلية بمبلغ 520.000 دولار أمريكي وأبلغوني أنهم يدفعون لي
    نصف أجر قبل أن نأتي للعملية ، وهو ما فعلوه ،
    مباشرة بعد العملية يعطونني الرصيد المتبقي نقدًا ، أنا
    بصحة جيدة وأنا سعيد بحياتي مرة أخرى لأن الفقر
    جريمة بينما المال هو دفاع
    بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن المكان المناسب لبيع الكلى و
    حافظ أيضًا على صحتك ، يمكنك الاتصال بالمستشفى على [
    [email protected]]
    مرة أخرى يستخدمون ما لديك للحصول على ما لم يكن لديك وما زال لديك
    صحي لأن الفقر جريمة بينما المال هو دفاع
    اتصل بالمستشفى الآن على [[email protected]]

    رد
  5. Assalamu'alaikum
    Do You need Unsecured Personal Loan?
    debt consolidation, home improvements Loan?,
    Loan To start a new business.
    Car loans,Mortgage loans Business Loans?
    International Loans Personal Loans?
    Apply for a Loan from $3,000.00 to $10,000.000
    with no collateral required contact us for
    more details Contact Us. [email protected]
    whatsapp Number +918929490461
    Mr Abdullah Ibrahim

    رد
  6. اسمي دكتور راكشان ساي أنا طبيب أمراض الكلى في مركز رأس الخيمة الصحي بالهند عيادتنا متخصصة في جراحة الكلى ونحن نعالجها أيضًا. شراء وزرع الكلى مع المتبرع المقابل.
    نحن موجودون في الهند ، وفرنسا ، ونيجيريا ، والولايات المتحدة ، وماليزيا ، ودبي ، والكويت. مع أزمة COVID19 التي نمر بها في اقتصادنا الآن لها تأثير سيء على حياتنا ، الكثير منا مدينون ، كثير منا يريد لتعيش حياة أفضل ، ادفع الإيجار واعتني بوالدينا وحب أحدنا إذا كنت مهتمًا ببيع أو شراء الكلى
    أو تحتاج إلى المال لتحسين مستوى المعيشة ، أو أنك مدين وترغب في بيع كليتك مقابل المال اليوم ، اتصل بنا وسنحقق حلمك هذا ، فنحن نشتري كلية واحدة مقابل 480 ألف دولار (أربعة مائة وثمانون ألف دولار) دولارات) ، من فضلك لا تتردد في الاتصال بنا من خلال البريد الإلكتروني المدرج أدناه.
    نحن ندفع بشكل جيد للمتبرعين بالكلى ، ويمكن للمال أن يغير حياتك إلى الأبد. اتصل بنا الآن لمزيد من التفاصيل: [email protected]
    WhatsApp +1 (651) 998-9321

    رد
  7. اسمي دكتور راكشان ساي أنا طبيب أمراض الكلى في مركز رأس الخيمة الصحي بالهند عيادتنا متخصصة في جراحة الكلى ونحن نعالجها أيضًا. شراء وزرع الكلى مع المتبرع المقابل.
    نحن موجودون في الهند ، وفرنسا ، ونيجيريا ، والولايات المتحدة ، وماليزيا ، ودبي ، والكويت. مع أزمة COVID19 التي نمر بها في اقتصادنا الآن لها تأثير سيء على حياتنا ، الكثير منا مدينون ، كثير منا يريد لكي نعيش حياة أفضل ، ادفع الإيجار واعتني بوالدينا
    وأحب المرء إذا كنت مهتمًا ببيع الكلى أو شرائها
    أو تحتاج إلى المال لتحسين مستوى المعيشة ، أو أنك مدين وترغب في بيع كليتك مقابل المال اليوم ، اتصل بنا وسنحقق حلمك هذا ، فنحن نشتري كلية واحدة مقابل 480 ألف دولار (أربعة مائة وثمانون ألف دولار) دولارات) ، من فضلك لا تتردد في الاتصال بنا من خلال البريد الإلكتروني المدرج أدناه.
    نحن ندفع بشكل جيد للمتبرعين بالكلى ، ويمكن للمال أن يغير حياتك إلى الأبد. اتصل بنا الآن لمزيد من التفاصيل: [email protected]
    WhatsApp + 1 (651) 998-9321

    رد
  8. هل ترغب في شراء أعضاء الكلى أو الجسم أو ترغب في بيع أعضاء الكلى أو الجسم؟ هل تبحث عن فرصة لبيع كليتك مقابل المال بسبب الانهيار المالي ولا تعرف ماذا تفعل ، فاتصل بنا اليوم وسنقدم لك مبلغًا جيدًا من المال بقيمة 500000 دولار لكليتك. اسمي دكتور ماكسويل وأنا طبيب أعصاب في مستشفى بيل روث. مستشفانا متخصص في جراحة الكلى ونتعامل أيضًا مع شراء وزرع الكلى مع متبرع حي. نحن موجودون في الهند والولايات المتحدة وماليزيا وسنغافورة واليابان.

    يرجى إعلامنا إذا كنت مهتمًا ببيع أو شراء كلية أو
    لا تترددوا في الاتصال بنا على وعبر البريد الإلكتروني.

    البريد الإلكتروني: [email protected]
    رقم تطبيق Whats: +33751490980

    مع أطيب التحيات
    رئيس قسم الطب
    دكتور ماكسويل

    رد
  9. قرأت المقال وجميل جدا بس لقيت ناس بتعلق عن بيع الكلية احب اقول للشخص ده انت عظيم الضمير والمقال بيدى فرصة للناس تكافح وتشتغل بس انت بتقول تعالوا استثمروا في اعضائكم ناس مقذذة

    رد

أضف تعليق