دراسة جدوى فكرة مشروع مربح برأس مال قليل مكائن البيع الذاتي

ملخص تجربتي مع مكائن البيع الذاتي 

دراسة جدوى متكاملة لفكرة مشروع مكائن البيع الذاتي

سنرى أسعار ثلاجات البيع الذاتي، كما سنرى الارباح و ما إلى ذلك…

25D9258525D825B425D825B125D9258825D825B92B25D9258525D825A725D9258325D9258A25D9258625D825A92B25D825A825D9258A25D825B92B25D825AF25D825A725D825AA25D9258A25D825A9 - دراسة جدوى فكرة مشروع مربح برأس مال قليل مكائن البيع الذاتي

مقدمة لفكرة المشروع:
مشروع مكائن البيع الذاتي في الدول العربية مايزال قليلا جدا جدا، حجم هذا السوق لايزال محدود لكنه ينمو بمعدل متزايد وذلك للنمو الديموغرافي المتسارع، يعتبر مشروع مكائن البيع الذاتي أحد المشاريع الغير مٌكلفه وفيها مردود مالي ممتاز ويقلل نسبة العمالة ويتناسب مع التطور و هو يعتبر مشروعا ناجحا نظرا لقلة عدد الشركات التي تقدم هذا النوع من الخدمات، و نظرا لكثرة المدن و كبر المساحة الجغرافية الواسعة، و بالنظر أيضا إلى الاسعار المطروحة في السوق التي تقدمها ماكينات البيع الذاتي مقارنة بالمقاهي.

إذن و إنطلاقا من هذه الخلاصة التقديمية نجد أن مشروع مكائن البيع الذاتي يعد من أنجح المشاريع الصغيرة في الفترة الحالية، و ذلك لإزدياد الطلب على مثل هذه الالات التي أصبحت أساسية في الكثير من الاماكن، ولذلك فإن فرص الاستثمار في هذا المشروع متاحة بشكل أكبر، خاصة أن المشروع لا يحتاج إلى رأس مال عالي للقيام به، فهو يعد ضمن المشاريع الصغيرة الناجحة و المربحة في ذات الوقت، و لذلك فهي ناجحة جدا للفئة المبتدئة التي مازالت تخطو أولى خطواتها في الاستثمار.

مكائن البيع الذاتي تعتبر مشروع صغير ناجح برأس مال قليل لعدة أسباب منها :

  • الجودة العالية للمشروبات و المنتجات التي تقدمها مكائن البيع الذاتي.
  • الشراء من هذه الالات يعد ميزة هامة من ميزات مكائن البيع الذاتي، و هذا بالطبع يحفز الزبائن أكثر للشراء منها بدلا من المقاهي التقليدية أو البقالات.
  • يمكنك الحصول على مشروبك أو المنتج الذي تريده بسرعة، تتميز مكائن البيع الذاتي بسرعتها الفائقة في تقديم الطبات للزبائن قد لا تتعدى الثواني و هذايجعل الاقبال على هذه الالات كثيف.
  • تنوع قائمة المنتوجات (مشروبات، قهوة، شوكولاتة، شيبس، مقرمشات، ساندويشات متنوعة ، فواكه، عصائر…الخ).
  • الخدمة متوفرة يوميا ليلا و نهارا و 24/24 ساعة دون توقف، و هذا مفيد جدا للزبون و مفيد أيضا لصاحب المشروع الذي سيضمن السيولة المالية اللازمة بشكل يومي.
  • الأثمنة منخفضة مقارنة مع نظيرتها في المقاهي و المحلات التقليدية.
  • المشروع لا يحتاج إلى متابعة و مجهود كبير لأن المكائن تعمل ذاتيا أوتوماتيكيا بشكل كامل و يوجد بها عداد خاص لحساب المبيعات اليومية.
  • لا يلزم وجود خبرة في المبيعات لنجاح المشروع فالالة تسوق نفسها بمنتجاتها و بموقعها المتميز.
  • تتميز بقدرتها على احتواء كمية كبيرة من المشروبات و المنتوجات المتنوعة بمختلف أشكالها حيث يمكنها أن تتسع لأكثر من عشرين نوع.

أنواع مكائن البيع الذاتي:

  • مكائن البيع الذاتي الخاصة بصنع القهوة و الكابوتشينوو أيضا الاكسبريسو
  • مكائن البيع الذاتي الخاصة بالمشروبات الباردة كالعصير و المياه المعدنية و كذا المشروبات الغازية(كوكاكولا، بيبسي…الخ)
  • مكائن البيع الذاتي الخاصة بالمشروبات الساخنة.
  • مكائن البيع الداتي الخاصة ببيع الورود
  • ماكينة بيع داتي لبيع مواد التجميل
  • ماكينة بيع داتي بيع اكسسوارات الهاتف
  • مكائن البيع الذاتي التي تحتوي على المقرمشات، الشيبس، الشوكولاتة…الخ.
  • مكائن البيع الذاتي الخاصة بالوجبات الخفيفة كالفواكه و الساندويشات…الخ.
  • ماكينة ايس كريم بيع ذاتي.
  • ماكينة البيع الداتي لبيع لعب الأطفال.

أمثلة لبعض المكائن للبيع الذاتي:

01. مكائن القهوة والمشروبات الساخنة الخاصة بالمكاتب والمنازل والمعارض صناعة ايطالية (فيكتورياVip) ،(بامبينو ) ، (رفليوشن Vip).

iloveimg com 0 - دراسة جدوى فكرة مشروع مربح برأس مال قليل مكائن البيع الذاتي

02. ماكينة المشروبات الساخنة (كوفي مار ) صناعة اسبانية تنتج ٢٠ نوع من المشروبات اضافة لوجود مطحنة لطحن حب القهوة اسبريسو تنتج في التعبئة الاولى من ٩٠٠ الى ٩٥٠ كوب ميزاتها :

  • حافطة للاكواب تستوعب ٤٧٠ كوب
  • حافظة للمياه عدد ٢قالون كل قالون ٢٥لتر اجمالي ٥٠ لتر
  • حافظة معالق بلاستيكية تستوعب ٢٥٠٠ معلقة
  • حافظة سكر تستوعب ٣كيلو
  • حافظة مياه عادمة اضافة الى ٦حافظات باودر الا وهي :- حب قهوة ، شكولاته ، شاي عدني ، كابتشينو بالبندق ،كابتشينو كراميل ،حليب . ملاحظة :- المواد الاولية للماكينة عبارة عن باودر وليس سائل.
iloveimg com 1 - دراسة جدوى فكرة مشروع مربح برأس مال قليل مكائن البيع الذاتي



تجربتي مشروع مكائن البيع الذاتي
أنصحك بمشاهدة الفيديو التالي الدي يوضح طرق و أثمنة تاجير مواقع مكائن البيع الذاتي و إمكانيات هدا المشروع إضافة إلى أنواع مكائن البيع الداتي التي يمكنك أن تستعملها و طرق الحصول عليها، و الأماكن التي يجب أن تتواجد فيها كما أتطرق إلى ملخص تجربتي مع مكائن البيع الذاتي بشكل عام:




أين أشتري ماكينة بيع ذاتية:
تختلف مصادر شركات تصنيع آلة البيع الذاتي و أماكن بيعها، و لعل أشهر الأماكن هو معرض كانتون فير الشهير الدي يقام في الصين، و هدا هو موقع المعرض الالكتروني: www.cantonfair.org.cn/en.
و سيكون موعد إنطلاقه هده السنة 2019 يوم الاثنين, 15 أبريل حتى: الأحد, 5 ماي و هو يقام مرتين في السنة خلال شهري أبريل و أكتوبر و يقام بمدينة كوانزو الصينية، و للمزيد من المعلومات حول هدا المعرض يمكنكم الاطلاع عليها في تقرير سننشره قريبا.
أما بالنسبة للشركات التي تبيع هده المكائن فيوجد الكثير منها لكن سندكر لكم بعضها:

كما يمكنكم شراء هده الالات مستعملة من مواقع البيع و الشراء كموقع حراج، أفيتو، سوق، أو يمكنكم فقط أن تكتبو على محرك البحث Google مكائن بيع ذاتي مستعملة لتظهر مجموعة من المواقع التي يمكنك من خلالها أ تشتريها بأثمنة منخفضة.


أسباب نجاح المشروع: 
رأس مال مشروع مكائن البيع الذاتي يتوافق مع متطلبات و احتياجات أصحاب رؤوس الأموال الصغيرة، حيث يبلغ حوالي 25.000 ريال. تعمل في كل الاوقات ليل نهار و طيلة أيام الاسبوع و بدون مجهود كبير و بدون أي خبرة مسبقة.

رأس المال المطلوب وعائد الارباح في هذا المشروع:
يمكن أن يبدأ الاستثمار في مثل هذه المشاريع إبتداءا من 22.000 إلى حدود 1,000,000 ريال سعودي، و نحن هنا سنأخد أقل قيمة لرأس المال و هي 25.000 ريال، و يتضح من المؤشرات المالية ان مشروع مكائن البيع الذاتي سيحقق معدل عائد مناسب وفترة استرداد مناسبة وفقاً لرأس مال المشروع المستثمر، أي ليس عليك التقيد بالكلفة التي ذكرناها سابقا.
رأس مال المشروع 25.000 ريال سعودى و سيكون معدل العائد 50 % في حين فترة الاسترداد تقدر بسنة و 7 شهور


ملحوظة: المؤشرات الماليه وفتره الاسترداد تختلف وفقا لراس المال للمشروع حيث يمكن تنفيذ المشروع براس مال مختلف عن الموقع الالكترونى. فبعد طرح تكاليف المواد الاولية و الايجار الرمز للموقع يكون صافي الربح للمكائن مرتفع.


مصادر تمويل مشروع مكائن البيع الذاتي:
يمكن حصر مصادر هذا التمويل في المدخرات الشخصية لمالك المشروع أوإجمالي المدخرات العائلية، إضافة إلى الاقتراض من البنوك التجارية في حالة الحاجة لذلك، أومن البنوك المتخصصة في توجيه التمويل نحوقطاع معين، أومن مصادر أخرى تتمثل عادة في مؤسسات الإقراض المتخصصة، وعادة ما تكون هذه المؤسسات مدعومة من قبل الحكومة والجهات الرسمية. و أنصحك أن تتطلع على الموضوع التالي لأنه سيفيدك كثيرا: كيف احصل على ممول لمشروعي؟

موقع المشروع:
موقع الالة هو الركيزة الاساسية التي يعتمد عليها نجاح المشروع، فاختيار الموقع يعد الخطوة الاهم، ولذلك فلا بد من اختيار موقع استراتيجي يعرف نشاطا بشريا كثيفا كالمدارس والجامعات و المولات ،الفنادق و المستشفيات و البنوك و المراكز التجارية و المعارض ، و أماكن المناسبات العامة و الخاصة كالأفراح بالاضافة إلى المطارات و المراكز الصحية، المؤسسات و الدوائر الحكومية ، المنشآت الرياضية، الملاعب و الأندية الصحية ، و محطات البنزين… و العديد العديد من الاماكن

خلاصة:
يعتبر مشروع مكائن البيع الذاتي من أنجح المشاريع في الفترة الحالية، و ذلك لازدياد الطلب على مثل هذه الماكينات التي أصبحت أساسية في الكثير من الأماكن، و لذلك فإن فرص الاستثمار في هذا المشروع متاحة بشكل أكبر، فهو يعد ضمن المشاريع الصغيرة و المربحة في ذات الوقت.

20 رأي حول “دراسة جدوى فكرة مشروع مربح برأس مال قليل مكائن البيع الذاتي”

  1. مكائن البيع الذاتي مشروع مربح بكل ما تحمله الكلمة من معنى نظرا لعدة إعتبارات قمتم بذكرها في مقالتكم، شكرا لكم على الموضوع و في إنتظار قادم المشاريع احديدة و المبتكرة

    رد
  2. جزاك الله خيرا على الموضوع الجميل ،انا مقيم في هولندا ويوجد لدي طموح بفعل المشروع وخصوصا انه يوجد شركات هولندية متخصصه في هذا المجال .

    رد
  3. تحية تقدير واحترام لسيادتكم … انا شاب من المغرب أريد البدء في مشروع صغير واحببت هذه الفكرة جيدا … ان شاء الله سأبدأ منها

    رد
  4. Assalamu'alaikum
    Do You need Unsecured Personal Loan?
    debt consolidation, home improvements Loan?,
    Loan To start a new business.
    Car loans,Mortgage loans Business Loans?
    International Loans Personal Loans?
    Apply for a Loan from $3,000.00 to $10,000.000
    with no collateral required contact us for
    more details Contact Us. [email protected]
    whatsapp Number +918929490461
    Mr Abdullah Ibrahim

    رد
  5. Assalamu'alaikum
    Do You need Unsecured Personal Loan?
    debt consolidation, home improvements Loan?,
    Loan To start a new business.
    Car loans,Mortgage loans Business Loans?
    International Loans Personal Loans?
    Apply for a Loan from $3,000.00 to $10,000.000
    with no collateral required contact us for
    more details Contact Us. [email protected]
    whatsapp Number +918929490461
    Mr Abdullah Ibrahim

    رد
  6. مرحباً سيداتي وسادتي ، هل أنتم بحاجة إلى مساعدة مالية؟ أنا سوزان بنسون. أنا مُقرض ومستشار مالي أيضًا.

    هل تحتاج إلى قرض تجاري أو قرض شخصي أو قرض عقاري أو قرض لإكمال مشروعك؟ إذا كانت إجابتك نعم ، فإنني أوصيك بالاتصال بشركتي. نقدم جميع أنواع خدمات القروض بما في ذلك القروض طويلة الأجل وقصيرة الأجل. لمزيد من المعلومات ، راسلنا عبر البريد الإلكتروني: ([email protected]) أو راسلني مباشرة على WhatsApp عبر: 00447903159998 واستقبل ردًا في الحال.

    نحن شركة خدمات مالية شاملة ونحن ملتزمون بمساعدتك على تلبية جميع تطلعاتك. نحن متخصصون في تقديم حلول التمويل المهيكلة للأفراد والشركات بأكثر الطرق فعالية وأسرعها.

    فيما يلي بعض الأسباب التي تجعلك تتصل بنا للحصول على قرض ؛
    * الراحة – يمكنك التقدم بطلب للحصول على قرض في أي وقت وفي أي مكان.
    * المبلغ المرن – أنت من يقرر المبلغ الذي تريد اقتراضه.
    * التمويل المباشر السريع – احصل على قرضك في غضون 24 ساعة بعد الموافقة.
    * معدل فائدة مرن 3٪.
    * معدلات موافقة عالية
    * السداد المرن – لديك الفرصة لاختيار تاريخ السداد ، إما أسبوعيًا أو شهريًا أو سنويًا لمدة 1-30 عامًا.
    * تطبيق بسيط عبر الإنترنت.
    * التوجيه الشخصي والخبرة.
    * أي رسوم خفية

    لا تخسر فرصة بسبب نقص الأموال. اتصل بشركتي الآن ، يمكننا مساعدتك في الحصول على قرض لأننا ساعدنا العديد من الأفراد والمؤسسات الذين واجهوا صعوبات مالية في جميع أنحاء العالم

    لمزيد من المعلومات حول عرض القرض الخاص بنا ، يرجى إرسال طلب القرض إلينا عبر:
    البريد الإلكتروني: [email protected]
    WhatsApp: +447903159998

    الوسطاء / الاستشاريون / السماسرة مدعوون لجلب عملائهم وهم محميون بنسبة 100٪. في ثقة تامة ، سنعمل معًا لصالح جميع الأطراف المعنية.

    رد

أضف تعليق